دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"الرعاية الأولية" تنشر مواعيد عمل المراكز الصحية باليوم الوطني

14/12/2023 الساعة 17:36 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية جدول مواعيد العمل بالمراكز الصحية خلال عطلة اليوم الوطني، وذلك يومي الأحد والإثنين المقبلين.

ووفقا لذلك، سيعمل خلال الإجازة 20 مركزا صحيا من إجمالي 31 مركزا صحيا تابعا للمؤسسة، حيث تضم قائمة المراكز المناوبة كلا من مراكز (الوكرة والمطار والمشاف وعمر بن الخطاب والخليج الغربي والثمامة والسد وروضة الخيل ولعبيب وأم صلال وغرافة الريان ومدينة خليفة وأبو بكر الصديق والريان ومسيمير ومعيذر والخور والرويس والشيحانية).

وسيعمل مركز الجميلية الصحي بنظام الاستدعاء على مدار 24 ساعة، كما تعمل خدمات طب الأسرة والخدمات المساندة في المراكز داخل وخارج الدوحة بشكل متواصل من 7 صباحا إلى 11 مساء، كما ستعمل خدمات الأسنان بشكل متواصل من 7 صباحا إلى 10 مساء بالمراكز المناوبة.

أما المراكز الصحية التي لن تعمل خلال إجازة اليوم الوطني فتشمل مراكز (أم غويلينا، وجنوب الوكرة، والغويرية، والكعبان، والظعاين، وجامعة قطر، والوجبة، والوعب، وأبونخلة، وأم السنيم، والكرعانة)، بينما تتوفر العيادات التخصصية حسب المواعيد المحددة للمرضى مسبقا خلال فترتين الصباحية والمسائية، وتبدأ الفترة الصباحية من السابعة صباحا حتى الثانية ظهرا، والفترة المسائية من الرابعة عصرا حتى العاشرة مساء.

وأوضحت مؤسسة الرعاية الأولية أن عيادات العيون والجلدية والأنف والأذن والحنجرة سوف تعمل في مراكز لعبيب وروضة الخيل، بينما تعمل عيادة الفحص الطبي ما قبل الزواج في مركزي لعبيب الصحي يوم الأحد 17 ديسمبر في الفترة الصباحية فقط، ويوم الإثنين 18 ديسمبر في مركز المشاف الصحي خلال الفترة المسائية فقط.

أما المراكز الصحية التي سوف تتوفر فيها الخدمة العاجلة على مدار 24 ساعة فتشمل 10 مراكز هي الشيحانية وأبوبكر الصديق، ومعيذر والرويس والكعبان وأم صلال وغرافة الريان وروضة الخيل والمشاف الصحي والسد.

أما مركز الاتصال المجتمعي 16000 فسيواصل تقديم خدمات الاستشارات الطبية من خلال الهاتف على مدار 24 الساعة، إلى جانب الخط الساخن 40277077 لحجز مواعيد التطعيمات لـ”كوفيد-19” ويعمل بشكل متواصل من السابعة صباحا حتى الحادية عشرة مساء، وتقرر أن يتم تعطيل العمل بخدمة توصيل الأدوية إلى المنازل خلال يوم الإثنين فقط.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo