دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزير البلدية: قطر تشهد نهضة شاملة انعكست على جودة حياة ورفاه المواطنين

15/12/2023 الساعة 14:46 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية
سعادة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة الدكتور عبدالله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية أن دولة قطر في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، شهدت تقدما كبيرا ونهضة شاملة في مختلف المجالات، انعكست على جودة حياة ورفاه جميع المواطنين.

وقال سعادته في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا” بمناسبة اليوم الوطني للدولة: على الصعيد الداخلي، حدث نمو اقتصادي كبير ومتنوع في مختلف القطاعات، مما أسهم في تعزيز استدامة الاقتصاد الوطني، كما تحققت نهضة وإنجازات كبيرة في مشاريع ومرافق البنية التحتية والتي كان لها دور في إنجاح فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، كما شملت هذه النهضة مجالات التعليم والبحث العلمي والرعاية الصحية والحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

دور مهم متصاعد

وأضاف سعادة وزير البلدية: على المستوى الخارجي، واصلت دولة قطر تعزيز دورها ومكانتها كدولة رائدة في المنطقة والعالم، من خلال المشاركة الفعالة في مختلف المحافل والمناسبات الإقليمية والعالمية، والإسهام في حل الكثير من النزاعات والأزمات الإقليمية والدولية، إضافة إلى دورها الإنساني في تقديم أوجه الدعم والمساعدات الإنسانية للعديد من الدول التي تعاني من النزاعات والكوارث الطبيعية، بما يعكس التزامها بالتعاون الدولي والمساهمة في حل القضايا الإنسانية والسياسية، ويؤكد دورها كلاعب مؤثر في الميادين كافة.

ورفع سعادة وزير البلدية أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بمناسبة اليوم الوطني للدولة وبالتهنئة للشعب القطري الكريم بهذه المناسبة المجيدة، منبها إلى أن ذكرى اليوم الوطني لدولة قطر التي تحل في الثامن عشر من ديسمبر من كل عام، تحظى بأهمية خاصة لدى جميع القطريين، كونها تشكل جزءا لا يتجزأ من الهوية الوطنية والتراث الثقافي للبلاد.

وأشار إلى أن هذه المناسبة تحمل العديد من الدلالات والمعاني الوطنية الهامة، منها: تعزيز روح الانتماء والوحدة والتلاحم بين مختلف فئات المجتمع القطري، والتفاخر بتاريخ بلادهم وإرثها الثقافي والحضاري وما حققته من إنجازات وتقدم وتطور في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية والخدمية على مدار العقود الماضية.

مناسبة وطنية خالصة

ولفت إلى أن اليوم الوطني مناسبة وطنية خالصة، يحتفي بها القطريون إحياء لذكرى تأسيس دولة قطر الحديثة، وذلك عندما خلف الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني والده عام 1878، ورسخ في البلاد مفهوم الوحدة الوطنية. ولهذا، فإن اليوم الوطني لدولة قطر بمثابة عيد سنوي لتعزيز روح التماسك الوطني يجتمع فيه الشعب القطري بمختلف فئاته لإحياء هذه الذكرى العطرة، عبر تعزيز التفاعل الإيجابي واللحمة بين أفراد المجتمع، وترسيخ القيم والعادات والتقاليد القطرية في نفوس الأجيال الحالية ونقلها إلى الأجيال القادمة.

وأكد سعادة وزير البلدية أن اليوم الوطني مناسبة هامة للتذكير بالمسيرة المضيئة لدولة قطر على مدى تاريخها، وما سطرته من إنجازات وما بذلته من تضحيات، حتى بلغت هذه المكانة الرائدة إقليميا وعالميا لافتا إلى أنها ستواصل مسيرتها المباركة على طريق النهضة والتطور من أجل مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمستقبلية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo