دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

توقعات بانسحاب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية

15/12/2023 الساعة 17:55 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
ع
ع
وضع القراءة

توقع المرشح الرئاسي الأمريكي المستقل، كورنيل ويست، انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من سباق الرئاسة للعام 2024 بسبب الانتقادات المتزايدة.

ونقلت صحيفة أمريكية عن "ويست"، اليوم الجمعة، قوله إن بايدن قد لا يصل إلى مرحلة الانتخابات الرئاسية العامة في عام 2024، لأنه "قد يسحب ترشيحه فجأة".

وجاء في صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية: "ذكر المرشح الرئاسي المستقل ويست، أن الرئيس الحالي جو بايدن، قد ينهي فجأة محاولته لإعادة انتخابه، كما فعل الرئيس الأسبق ليندون جونسون، عندما صدم الأمة عام 1968".

وأضافت الصحيفة أن "المرشح الرئاسي كورنيل ويست، لا يعتقد أن الرئيس جو بايدن، قادر على التعامل مع الانتقادات المتزايدة التي يتلقاها بشأن كل شيء تقريبًا، بدءًا من الصراع في غزة وحتى الاقتصاد الأمريكي".

كما انتقد ويست الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ووصفه بأنه "رجل عصابات حقيقي، وفاشي جديد ومزمار يقود البلاد إلى حرب أهلية ثانية"، وفي الوقت ذاته، وصف المرشح ويست الرئيس بايدن بأنه "صاحب مغامرة عسكرية قد تقود العالم إلى حرب عالمية ثالثة".

وانسحب نائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس، وحاكم داكوتا الشمالية دودج بورجوم، وحاكم أركنساس السابق آسا هاتشينسون، وسيناتور ساوث كارولينا تيم سكوت، من السباق الانتخابي. وكان الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، قد أعلن، في أبريل الماضي، أنه ينوي إعادة انتخابه عن الحزب الديمقراطي.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، في نوفمبر 2024. ويتنافس ترامب، وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس، ورجل الأعمال فيفيك راماسوامي، والسفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، وحاكم ولاية نيوجيرسي السابق كريس كريستي، وآخرون على الترشيح عن الحزب الجمهوري.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo