دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"القطرية" تبرم اتفاقية شراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

16/12/2023 الساعة 18:40 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية عن توقيعها اتفاقية شراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من شأنها أن تعزز من تجربة المشجعين الخاصة بمنافسات كرة القدم الآسيوية خلال السنوات المقبلة.

وقالت الخطوط الجوية القطرية، في بيان لها اليوم، إن هذه الشراكة ستمتد من العام الجاري وحتى عام 2029، لتتزامن مع انطلاق منافسات بطولة كأس آسيا قطر 2023 التي ستنطلق في 12 يناير المقبل.

كما تتضمن مجموعة حقوق لبطولات رئيسية أخرى مثل كأس آسيا السعودية 2027، وكأس آسيا للسيدات 2026، وكأس آسيا تحت 23 عاما قطر 2024، وكأس آسيا لكرة الصالات 2024 و2026 و2028، بالإضافة إلى جميع مسابقات منتخبات آسيا للشباب خلال هذه الفترة.

وأوضحت أن رعايتها تشمل أيضًا جميع مباريات المراحل الإقصائية لدوري أبطال آسيا 2023-2024، وثلاث مسابقات جديدة للأندية ستقام اعتبارا من موسم 2024-2025 فصاعدا وهي: دوري أبطال آسيا للنخبة ودوري أبطال آسيا للسيدات ودوري أبطال آسيا للدرجة الثانية.

وبهذه المناسبة، قال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، إن هذه الشراكة هي مناسبة تاريخية تعكس التزام الجانبين بجمع العالم معا وتعزيز الروح الرياضية التنافسية.

وأضاف المهندس المير: "تتطلع الناقلة القطرية، أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، إلى الترحيب بمشجعي كرة القدم وتدعوهم لخوض تجربة سفر استثنائية على متن رحلاتها الجوية فضلا عن استكشاف العروض الرياضية الفريدة في دولة قطر".

وتابع: نشدد على تعاون الناقلة الوطنية لدولة قطر مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتقديم تجربة شيقة من التميز الكروي في السنوات المقبلة، بدءا من منافسات كأس آسيا قطر 2023 المقرر إقامتها الشهر المقبل على أحدث ملاعب كرة القدم في قطر.

من جهته، قال السيد داتو سيري ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "يسعدنا الترحيب بالخطوط الجوية القطرية كشريك استراتيجي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث تشدد هذه الشراكة على الجاذبية المتزايدة التي تحظي بها البطولات المنظمة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كما أنها تبرز الالتزام المشترك للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والخطوط الجوية القطرية بالتميز والارتقاء بالتجربة الرياضية للمشجعين في جميع أنحاء العالم".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo