دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

فريق جمعية القناص يفوز بكأس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور

16/12/2023 الساعة 23:00 (بتوقيت الدوحة)
تتويج فريق جمعية القناص
تتويج فريق جمعية القناص
ع
ع
وضع القراءة

حقق فريق جمعية القناص القطرية إنجازا دوليا غير مسبوق وذلك بفوزه بلقب النسخة الأولى من كأس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور لمسافة 400 متر، وذلك بحلوله في المركز الأول في ثلاثة أشواط، والمركز الثاني في الشوط الأخير.

وأقيمت فعاليات النسخة الأولى من كأس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور، في ميدان الروية بدبي، بمشاركة 15 فريقا من 15 دولة.

وأعرب السيد متعب القحطاني مدير بطولات جمعية القناص ومهرجان مرمي، عن سعادته بتحقيق هذه النتيجة، موضحا أن النتائج تمت بناء على قاعدة تجميع نقاط كل شوط من الأشواط الأربعة في السباق وهي: فرخ جير تبع، وفرخ جير شاهين، وفرخ جير قرموشة، وفرخ جير بيور، وكلها صقور فروخ.

وتألف الوفد القطري الذي مثلته جمعية القناص في هذه المحفل الدولي من إداريين اثنين هما السيد متعب القحطاني مدير بطولات جمعية القناص ومهرجان مرمي (رئيسا للفريق)، ونائبه السيد عبدالوهاب عمير النعيمي، والصقارين: عبدالعزيز مبارك العلي المعاضيد، ومحمد ماضي الهاجري، ثم حمد عبدالله العرجاني.

من جانبه، نوه السيد عبدالوهاب عمير النعيمي، نائب مدير بطولات جمعية القناص ومهرجان مرمي، بأنه تم إبلاغ المشاركين بأنه سيتم تكوين فريق جمعية القناص من أفضل أربعة صقور تأهلت في الفئات الأربع في بطولة إصفري قطر للصقور وبطولة راس لفان للصقور وبطولة جمعية القناص.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية القناص القطرية لها باع طويل على الصعيد العالمي في تنظيم بطولات ومهرجانات دولية تخص الصقور، وأهمها مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد (مرمي)، كما أنها رائدة في وضع القوانين المنظمة لهذا النوع من السباقات.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo