دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اختتام منافسات سباق "التراماراثون قطر" من الشرق إلى الغرب

16/12/2023 الساعة 23:32 (بتوقيت الدوحة)
سباق "التراماراثون قطر"
سباق "التراماراثون قطر"
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت منافسات سباق التراماراثون قطر من الشرق إلى الغرب، الذي ينظمه الاتحاد القطري للرياضة للجميع وذلك بالتعاون مع فريق عدائي قطر، وهو سباق دولي يمتد من كورنيش الدوحة - فندق الشيراتون إلى شاطئ دخان على مسافة 90 كم.

واشتمل السباق على عدة محطات: الشيراتون (نقطة الانطلاق)، والشحانية والنصرانية، والعوينة، والكوبي، بالإضافة إلى خط نهاية السباق بشاطئ دخان.

وشارك في السباق 1000 متسابق من 73 جنسية، بينهم 733 من الرجال و267 من السيدات.

وتميزت نسخة هذا العام، بارتفاع عدد المتسابقين المشاركين من قطر، حيث بلغ عددهم 228 مشاركا، منهم 195 من الرجال بنسبة 25 بالمئة من المتسابقين من كافة الدول، بينما سجلت القطريات حضورا كبيرا وغير مسبوق، حيث بلغ عددهن 33 متسابقة.

وقد تم توزيع المتسابقين بين فئتي الفرق والفردي، حيث بلغ عدد الفرق 155 فريقا، بينما خاض البقية منافسات الفردي، بما يصل إلى 147متسابقا، منهم 122 في فئة الرجال و25 في فئة السيدات.

كما أضاف اتحاد الرياضة للجميع تصنيفا جديدا، في فئة الفردي، وهو تحت الأربعين، وفوق الأربعين، علما بأن جميع المشاركين في السباق فوق الـ 16 عاما من الهواة والمحترفين، وقد استغرق السباق حوالي 15 ساعة.

وسمحت قوانين السباق للفرق بتسجيل أي عدد من المتسابقين، حسب رغبة كل فريق، كما أتيحت المشاركة الفردية على أن يقطع المشارك مسافة السباق كاملة، أو من خلال فريق مكون من ستة أفراد بحد أقصى، على أن يتم تناوب المشاركين في قطع المراحل الستة، حيث تراوحت مسافة كل مرحلة من المراحل ما بين 12 - 16 كم.

وفاز التونسي نصر الدين منصور، بلقب فئة الفردي رجال فوق الأربعين، بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره 8:02:55 ساعة، ونال الميدالية الذهبية، وفي المركز الثاني جاء الإنجليزي ميشال توماس، بزمن وقدره 9:01:12 ساعة ليحصل على الميدالية الفضية، بينما حل المتسابق ستيفن كولن في المركز الثالث بزمن وقدره 9:01:55 ساعة وحصل على الميدالية البرونزية.

وفي منافسات الفردي، رجال تحت الأربعين، فاز المغربي راشد بودله راشد بالميدالية الذهبية والمركز الأول، بزمن قدره 6:39:20 ساعة، وفي فئة الفردي سيدات، فوق الأربعين، فازت مريم خالدي بالميدالية الذهبية بزمن قدره 9:10:53 ساعة.

أما في منافسات الفردي سيدات تحت الأربعين، فقد فازت ماري نيقانقا بالميدالية الذهبية، بزمن قدره 7:49:46 ساعة.

وفي منافسات الفرق رجال توج فريق (بيرف أب 1) باللقب، ليحصل على الميدالية الذهبية، منهيا السباق بزمن وقدره 5:28:37 ساعة، وجاء فريق (إيه 13) في المركز الثاني، وحصل على الميدالية الفضية، بزمن وقدره 5:36:29 ساعة، وحل في المركز الثالث فريق (بيرف أب 2)، بعد انهائه السباق بزمن وقدره 5:44:19 ساعة ونال الميدالية البرونزية.

وتميزت السيدات في الفرق، حيث توج فريق (ويندر ويمن) بالميدالية الذهبية منهيا السباق في وقت قياسي بلغ 7:45:52 ساعة، وحصل فريق (كان جيرلز) على المركز الثاني بزمن قدره 8:41:28، وجاء فريق (رن زي ورلد) في المركز الثالث بزمن قدره 9:39:26.

عبدالله الدوسري:  الجميع حظي بفرصة لاستكشاف أماكن ومعالم جديدة

وأعرب السيد عبدالله الدوسري مدير الأنشطة والفعاليات باتحاد الرياضة للجميع، ورئيس اللجنة المنظمة للسباق، عن سعادته بالأجواء الرائعة التي ميزت النسخة الحالية، حيث حظى المتسابقون بماراثون رائع مليء بالتحديات، مشيدا بالمشاركة الكبيرة والتي تفوقت على نسخة العام الماضي.

وأضاف الدوسري في تصريح له اليوم: "بالتأكيد الأجواء كانت مواتية منذ المرحلة الأولى وحتى خط النهاية، حيث حظي الجميع بفرصة رائعة لاستكشاف أماكن ومعالم جديدة عبر المسارات المختلفة، محاطين بجمال الطبيعة والطقس الرائع".

واعتبر أن المشاركة المتزايدة في السباق، من عام لآخر، وارتفاع عدد المشاركين، يشير إلى التجاوب الذي تحظى به برامج وبطولات الاتحاد القطري للرياضة للجميع، ونجاحه في تنظيم 683 فعالية ونشاط تغطي مختلف الرياضات المجتمعية.

وأثنى رئيس اللجنة المنظمة للسباق على جهود كافة الجهات الرسمية في الدولة وفي الوزارات المختلفة، لدعمهم الكبير واهتمامهم لإنجاح هذه النسخة، وكذلك الجهود الميدانية من الدوريات المرورية ووحدات الاسعاف، وجميع المشاركين في التنظيم.

وثمن الدوسري في ختام تصريحاته الدور الكبير الذي قدمه الشركاء من مساعدات وخدمات لخروج السباق بهذه الصورة المميزة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo