دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا تسحب غدًا

17/12/2023 الساعة 11:22 (بتوقيت الدوحة)
دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا
ع
ع
وضع القراءة

تسحب يوم غد "الإثنين" قرعة دور الثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بمدينة نيون السويسرية بعد نهاية مرحلة دور المجموعات لموسم 2023- 2024، الأربعاء الماضي.

وسيتم تصنيف الفرق المتأهلة لهذا الدور إلى مجموعتين، تضم المجموعة الأولى الأندية التي تصدرت دور المجموعات، فيما تضم المجموعة الثانية الأندية الحائزة على المركز الثاني، على أن يواجه متصدر كل مجموعة وصيفا من مجموعة أخرى وستكون جولة الإياب على ملعب المتصدر.

الفرق المتأهلة إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

وتأهل لهذا الدور كل من بايرن ميونخ، وكوبنهاجن عن المجموعة الأولى وعن المجموعة الثانية، أرسنال وأيندهوفن، وريال مدريد ونابولي عن المجموعة الثالثة، وريال سوسييداد وإنتر ميلان عن المجموعة الرابعة، وأتلتيكو مدريد، ولاتسيو عن المجموعة الخامسة، وباريس سان جيرمان، و بوروسيا دورتموند عن المجموعة السادسة، ومانشستر سيتي، ولايبزيج عن المجموعة السابعة، وبرشلونة، وبورتو عن المجموعة الثامنة.

وشهدت النسخة الحالية من البطولة خروج مانشستر يونايتد الإنجليزي رابع ترتيب المجموعة الأولى وتوديعه المسابقات القارية بالخسارة من بايرن ميونخ الألماني بهدف دون مقابل في واحدة من مفاجآت البطولة التي شهدت أيضا عودة فريق برشلونة إلى الأدوار الإقصائية بعد موسمين، هبط فيهما إلى الدوري الأوروبي.

مواعيد مباريات دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

وستلعب مباريات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في الثالث عشر من شهر فبراير المقبل، وتختتم في الحادي والعشرين من الشهر ذاته على أن تلعب جولات الإياب في الخامس من مارس وتختتم في الثالث عشر من نفس الشهر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo