دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مدير الدوري السعودي يتحدث عن ضم مبابي.. وسبب فشل صفقة محمد صلاح

17/12/2023 الساعة 11:55 (بتوقيت الدوحة)
كيليان مبابي
كيليان مبابي
ع
ع
وضع القراءة

أبدى المدير الرياضي في رابطة دوري روشن السعودي، النيجيري مايكل إيمينالو، أمله في إمكانية التعاقد خلال المستقبل القريب مع المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، مؤكدًا أن الباب سيظل مفتوحًا دائمًا أمام نجم باريس سان جيرمان.

وكان الهلال قد حاول التعاقد مع مبابي الصيف الماضي، بعد تعثر التعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، ورغم موافقة باريس سان جيرمان على بيع لاعبه مقابل 300 مليون يورو، وفقًا لتقارير صحفية، رفض المهاجم الانتقال إلى دوري روشن، وأكد حسب مصادر موثوقة أنه يريد الانضمام إلى ريال مدريد، أو إكمال عقده الذي ينتهي في يونيو 2024.

وقال إيمينالو لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "الحديث مفتوح مع مبابي، لكننا لا نعرف ما يريد أن يفعله، موقفنا واضح للغاية وكل اللاعبين يعرفون أين نحن الآن.. إذا كان هناك أي احتمال أو اهتمام بأن يكون اللاعب جزءًا مما نبنيه، الآن أو في المستقبل، فلا يمكننا رفض هذا الاحتمال".

إيمينالو: المفاوضات مع مبابي كانت صادقة

وأوضح المدير الرياضي للدوري السعودي: "المفاوضات مع مبابي كانت صادقة، وقد استمع اللاعب إلى العروض المقدمة إليه.. لا أستطيع أن أتحدث عن مدى عمق المحادثة؛ لكن هناك اهتمام كبير إذا كان اللاعب جاهزًا للقدوم، يوجد في الدوري السعودي نادٍ مستعد لاستقباله وإفساح المجال له في تشكيلته"، لكن إيمينالو لم يُفصح عن اسم هذا الفريق.

فشل المفاوضات مع المصري محمد صلاح

وحول فشل المفاوضات مع النجم المصري، محمد صلاح، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023، أجاب إيمينالو: "إنه أمر شخصي، أنا أحبه كثيرًا، لاعب بهذا المستوى والموهبة، من الطبيعي أن يرغب ليفربول في الاحتفاظ به".

يُذكر أن صلاح وافق على الانتقال إلى الاتحاد خلال الأيام الأخيرة من الميركاتو الصيفي الماضي، لكن ليفربول رفض تمامًا التخلي عن "مو"، رغم العرض السعودي الضخم الذي تخطى الـ150 مليون جنيه إسترليني، وفق مصادر إعلامية مختلفة.

ويُنتظر أن تكون هناك محاولات سعودية جديدة مع مبابي وصلاح وغيرهما من نجوم كرة القدم خلال فترات الانتقالات القادمة؛ من أجل تقوية المسابقة أكثر، وجعلها تحظى بمتابعة الملايين حول العالم، الأمر الذي قد يجعل دوري روشن من أهم البطولات على مستوى العالم في غضون سنوات قليلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo