دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الدوري الأوروبي.. مواجهات نارية منتظرة في الدور الفاصل

17/12/2023 الساعة 12:41 (بتوقيت الدوحة)
الدوري الأوروبي
الدوري الأوروبي
ع
ع
وضع القراءة

تشهد منافسات "الدوري الأوروبي" لكرة القدم لموسم 2023- 2024 مواجهات حاسمة بمشاركة نخبة من أندية القارة الأوروبية، وذلك مع سحب قرعة الدور الفاصل "ثمن النهائي" يوم غد الإثنين بمقر الاتحاد الأوروبي "يويفا" في سويسرا.

وكانت منافسات دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي قد اختتمت الخميس الماضي حيث تأهلت فرق ليفربول ووست هام وبرايتون الإنجليزية، ورينجرز الأسكتلندي، وأتالانتا الإيطالي، وفياريال الإسباني، وبايرن ليفركوزن الألماني، وسلافيا براج التشيكي إلى الدور ثمن النهائي، بينما تخوض الأندية صاحبة المركز الثاني الملحق المؤهل إلى دور الـ16 مبارياتها مع الفرق القادمة من دوري أبطال أوروبا وهي: سبورتنج لشبونة، وفرايبورج، وسبارتا براج، وتولوز، ورين، وروما، وكاراباج أجدام، وأولمبيك مارسيليا.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات الذهاب في الخامس عشر من فبراير المقبل، على أن تقام جولات الإياب بعد أسبوع وتحديدا في الثاني والعشرين من الشهر ذاته.

ويعتبر إشبيلية الإسباني الفريق الأكثر تتويجا بلقب الدوري الأوروبي 7 مرات في آخر 18 موسما قاريا، حيث لم يخسر إشبيلية في 7 مباريات نهائي دوري أوروبي خاضها من قبل، بعد تحقيقه للقب النسخة الماضية بالفوز على روما الإيطالي بركلات الترجيح بنتيجة (4 - 1) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، مما جعله يشارك في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في وقت سابق الثاني والعشرين موعدا لنهائي الدوري الأوروبي على ملعب بمدينة دبلن بايرلندا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo