دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مئات الشهداء والجرحى نتيجة العدوان المتواصل للاحتلال الإسرائيلي على غزة

17/12/2023 الساعة 18:43 (بتوقيت الدوحة)
آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
ع
ع
وضع القراءة

استشهد وأصيب مئات الفلسطينيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة اليوم، نتيجة العدوان المتواصل لقوات الاحتلال الإسرائيلي على القطاع لليوم الـ 72 على التوالي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني، انتشلت نحو 40 شهيدا وعشرات من الإصابات بقصف طائرات الاحتلال منزلا في حي التفاح بمدينة "غزة"، مشيرة أيضا إلى ارتقاء نحو 60 شهيدا في غارات إسرائيلية على منازل شمالي القطاع، في وقت أصيب فيه العشرات جراء قصف استهدف مسجد حراء في "جباليا" شمالي القطاع أيضًا.

كما استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين في قصف طائرات الاحتلال منزلا بحي الصحابة في مدينة "غزة"، بالإضافة إلى استهدافها منزلا في حي "الزيتون" قرب مسجد صلاح الدين في ذات المدينة، يسكن فيه أكثر من 50 نازحًا.

وأعلن مستشفى ناصر في "خان يونس" جنوبي القطاع، وصول 17 شهيدا وإصابات خلال الساعات الماضية، جراء قصف طائرات ومدفعية الاحتلال مناطق متفرقة من المحافظة، وتحديدا الشرقية منها.

وشنت طائرات الاحتلال أربع غارات على المنطقة الحدودية القريبة من مخيم "يبنا" جنوب مدينة رفح جنوبي القطاع، وألحقت دمارا كبيرا في المناطق المستهدفة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت أمس الأول الجمعة أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي اقتربت من 19 ألف شهيد و50.897 جريحا، مشيرة إلى أن ما نسبته 70 بالمائة من الشهداء، هم من النساء والأطفال، فيما لا يزال الآلاف في عداد المفقودين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo