دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الهلال الأحمر القطري يُشارك في مؤتمر للأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات

18/12/2023 الساعة 22:42 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت أعمال المؤتمر العربي للأساليب الحديثة في إدارة المستشفيات في نسخته الثانية والعشرين، اليوم، تحت عنوان "التأمين الصحي والتغطية الصحية الشاملة.. الفرص والتحديات"، والذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة الهلال الأحمر القطري.

وقال الدكتور ناصر الهتلان القحطاني المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، خلال الجلسة الافتتاحية، إن المؤتمر، الذي يعقد على مدى يومين، يهدف إلى تسليط الضوء على دور أنظمة التأمين الصحي في تحقيق التغطية الصحية الشاملة، والسبل المختلفة لتحقيق ذلك، إلى جانب دراسة التجارب العربية في مجال التأمين الصحي للاستفادة منها في تعزيز دور النظم الصحية العربية.

وأكد أن أهمية المؤتمر تنبع من التحديات التي تواجه أنظمة التأمين الصحي حاليا في القطاع الصحي العربي والإفريقي، في الوقت الذي يشهد فيه العالم تطورات متسارعة في التقنيات الطبية، فضلا عن تزايد احتياجات المتلقين للخدمات الصحية، منوها بأن القطاع الصحي يلامس حياة كل إنسان، ويتطلب الكثير من الموارد المالية والبشرية، إلى جانب التطوير والتحسين في ظل المتغيرات والتحولات التقنية الحديثة.

ويشارك في أعمال المؤتمر عدد من وزراء الصحة العرب، وأكثر من 200 مشارك من 16 دولة عربية يمثلون القطاع الصحي في القطاعين الحكومي والخاص، بالإضافة إلى مشاركين من الصين.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo