دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

باريس سان جيرمان يواجه متز غدا بطموح الابتعاد بصدارة الدوري الفرنسي

19/12/2023 الساعة 18:59 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو باريس سان جيرمان
لاعبو باريس سان جيرمان
ع
ع
وضع القراءة

يلتقي فريق باريس سان جيرمان، غدا الأربعاء، بمضيفه متز في الجولة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، التي تشهد أيضا إقامة ثماني مباريات أخرى في توقيت واحد.

ويسعى النادي الباريسي لتعويض تعثره بالتعادل مع ليل (1 - 1) في الجولة الماضية، بالفوز في لقاء الغد بطموح الذهاب بعيدا بقمة البطولة، التي توج بها 9 مرات في المواسم الـ 11 الأخيرة، بعدما أصبح في رصيده 37 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه نيس.

ويخوض باريس سان جيرمان المباراة بعدما تأهل لدور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، كوصيف للمجموعة السادسة برصيد 8 نقاط وبفارق الأهداف عن ميلان، وخلفا لفريق بوروسيا دورتموند الألماني المتصدر برصيد 11 نقطة.

ويقود الفريق في لقاء الغد نجمه كيليان مبابي الذي رفع سجله التهديفي في الجولة الماضية هذا الموسم إلى 16 هدفا، معززا صدارته لقائمة هدافي البطولة خلال الموسم الحالي، مبتعدا بفارق 9 أهداف أمام أقرب ملاحقيه النيجيري أكور آدامز، لاعب مونبيلييه.

في المقابل لم تكن بداية متز على قدر الآمال، حيث حصد 16 نقطة فقط، ويحتل المركز الرابع عشر.

ويسعى نيس الثاني برصيد 32 نقطة للعودة إلى سكة الانتصارات عندما يستضيف لنس، بعدما كان تلقى هزيمته الثانية هذا الموسم أمام لوهافر (1 - 3) في المرحلة الماضية.

ويمر لنس بفترة رائعة؛ حيث لم يتعرض للهزيمة منذ 11 جولة، محققا خلالها 7 انتصارات، ليرتقي إلى المركز السابع برصيد 26 نقطة.

وبعدما تلقى خسارته الرابعة هذا الموسم أمام ليون (0 - 1) في المرحلة الماضية، يحل موناكو الثالث (30 نقطة) ضيفا على تولوز بهدف حصد النقاط الثلاث والبقاء قريبا من الصدارة.

ويلتقي مرسيليا صاحب المركز السادس برصيد 26 نقطة، مع مونبلييه العائد إلى سكة الانتصارات بعد ثلاث هزائم ومثلها تعادلات، عندما تغلب على مضيفه متز بهدف دون رد، ليصل إلى النقطة 17 في المركز الثاني عشر.

ويلعب ليون الذي حقق فوزين تواليا وتخلى عن قاع الترتيب ليتقدم للمركز السادس عشر أمام نانت، فيما يلتقي ستراسبورغ مع ليل، ورينس أمام لوهافر، وكليرمون فيران أمام رين، وبريست أمام لوريان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo