دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

فينجر يعلق على الشكل الجديد لبطولة كأس العالم للأندية

19/12/2023 الساعة 20:27 (بتوقيت الدوحة)
أرسين فينجر
أرسين فينجر
ع
ع
وضع القراءة

أكد الفرنسي أرسين فينجر رئيس لجنة التطوير بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن الشكل الجديد لبطولة كأس العالم للأندية سيكون له تأثير إيجابي كبير على تطوير اللعبة والمنافسة وزيادة موارد الأندية حول العالم.

وقال في تصريحات نقلها المركز الإعلامي للفيفا اليوم:" سيكون لتلك البطولة تأثير إيجابي كبير، حيث سيزيد من موارد الأندية في جميع أنحاء العالم ويعزز التطوير والمنافسة، ومن الواجب علينا أن نجعل كرة القدم عالمية حقا، وستوفر تلك الخطوة المزيد من الفرص للاعبين من جميع أنحاء العالم للمنافسة على أعلى مستوى".

وأوضح:" أقر بالفعل أن الرزنامة الكروية مزدحمة، ولكن هذه مسابقة ستجري كل أربع سنوات".

وقال:" الطلب المتزايد على تلك المسابقات الكبرى في كرة القدم سيساهم في توفير الدعم الكافي لها".

وتابع:" بالنسبة للاعبين، فقد تحسنت الرعاية الصحية لهم بشكل كبير خلال العشرين عاما الماضية، بالنظر إلى الوقاية من الإصابات، والتعافي، والتغذية، والتقدم في التكنولوجيا الطبية".

وواصل حديثه:" كما ساعدت تقنية الفيديو المساعد للحكام في حماية اللاعبين، حيث يعرف اللاعبون أنهم لا يمكنهم الإفلات من الأخطاء السيئة التي تسبب الإصابات".

الجدير بالذكر أن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتمد نظام كأس العالم للأندية 2025 والذي يشبه كثيرا نظام بطولة كأس العالم بالشكل القديم الذي انتهى بعد مونديال قطر 2022.

حيث يشارك في البطولة 32 فريقا من 6 اتحادات قارية بجانب بطل البلد المضيف، على أن يتم اختيار الفرق بين سنوات كل نسخة من كأس العالم، أي أنه يتم اختيار المشاركين في نسخة 2025 من الأبطال بين 2021-2024 بجانب التصنيف الجديد المتبع.

وسوف يتم تقسيم الفرق على 8 مجموعات، كل مجموعة من أربعة فرق ويتأهل الأول والثاني فقط إلى دور الـ 16.

وبداية من ثمن النهائي، يتم اعتماد نظام خروج المغلوب من مباراة واحدة وصولا إلى المباراة النهائية، على أن يتم إلغاء مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo