دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

انطلاق برنامج تدريب مدراء الأمن والسلامة لملاعب "قطر 2022"

10/10/2021 الساعة 20:58 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات البرنامج التدريبي
جانب من فعاليات البرنامج التدريبي
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت في الدوحة، اليوم ، أولى دورات برنامج تدريب مدراء الأمن والسلامة لملاعب بطولة كأس العالم 2022، بمشاركة 28 من المدراء والمساعدين في ملاعب مونديال قطر، وذلك في إطار الاستعدادات لاستضافة قطر أول مونديال يقام في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي.

وينظم البرنامج وحدة التأهيل والتدريب بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم قطر 2022، وذلك بالتنسيق مع إدارة أمن المنشآت الرياضية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تسليم مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة دولة قطر للمونديال.

FBW0EvaXEAMPuy5.jpg
 

منهج تدريبي

وقال السيد عبدالله المهندي مدير إدارة أمن المنشآت في اللجنة العليا للمشاريع والإرث بعد افتتاحه للبرنامج، "إن هذا البرنامج تم تنظيمه بالتعاون والتنسيق مع وحدة التأهيل والتدريب بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم قطر 2022، التي قامت بجهود مميزة في دراسة احتياجات مدراء الأمن والسلامة في منشآت ملاعب كأس العالم، ومن ثم تصميم المنهج التدريبي لهم بالسرعة المطلوبة".

وشدد على أن هذه الجهود أثمرت سريعا على أرض الواقع، اليوم ، بافتتاح الدورة الأولى من دورات البرنامج الذي يهدف إلى رفع مستوى كفاءة ومهارات مدراء ملاعب منشآت كأس العالم وفق المتطلبات الدولية لعمليات التأمين.

المقدم السبيعي: البرنامج حاصل على اعتماد دولي ومستوفي لمعايير القيادة والتأمين المعمول بها حاليا في كل من بريطانيا والاتحاد الأوروبي

بدوره، أوضح المقدم فهد سعيد السبيعي رئيس وحدة التأهيل والتدريب بلجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم قطر 2022، أن البرنامج حاصل على اعتماد دولي من جانب كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/، ومعهد القيادة والإدارة البريطاني /ILM/، ومستوفي لمعايير القيادة والتأمين المعمول بها حاليا في كل من بريطانيا والاتحاد الأوروبي، والذي يستند على مبادئ القيادة الذهبية والفضية والبرونزية، الذي عادة ما تطبق في الأحداث الرياضية الكبرى.

وأشار إلى أن البرنامج يضم فئتين، الفئة الأولى برنامج التدريب المخصص لجميع المدراء ومساعديهم ولمدة سبعة أسابيع، والفئة الثانية هي برنامج تدريب المدراء فقط، والذي يمنح الدبلوم الدولي في أمن وسلامة الجماهير الرياضية /المستوى الرابع/.

وأضاف أن برنامج الفئة الأولى المخصص لجميع المدراء ومساعديهم الـ28، على جزئين حيث ستكون مدة الجزء الأول الذي انطلق اليوم أسبوعين وحتى الحادي والعشرين من أكتوبر الجاري، أما الجزء الثاني فستكون مدته خمسة أسابيع وسيتم تنفيذه خلال عام 2022.

ونوه السبيعي بأن محتوى التدريب في الدورة التي انطلقت اليوم يركز على برنامج القيادة البرونزية والفضية، والذي يشتمل على المحاور التالية: القيادة الأمنية، إدارة المخاطر، هياكل القيادة الأمنية، مبادئ الأمن والسلامة، حقوق الإنسان، القيادة الميدانية، التعامل مع الطوارئ، الخطط البديلة، ونظريات وتطبيقات عملية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo