دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

نيمار يغيب عن بطولة كوبا أمريكا

20/12/2023 الساعة 15:44 (بتوقيت الدوحة)
النجم البرازيلي نيمار
النجم البرازيلي نيمار
ع
ع
وضع القراءة

يغيب النجم البرازيلي نيمار عن منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا، المقررة خلال الفترة من 20 يونيو ولغاية 14 يوليو المقبلين في الولايات المتحدة.

وأصيب نيمار في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى في 17 أكتوبر قبل نهاية الشوط الأول من المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام الأوروغواي 0 - 2 في مونتيفيديو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وكشف طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لاسمار أن نيمار يحتاج إلى تسعة أشهر على الأقل للتعافي تماما من هذه الإصابة التي تعتبر الأخطر بالنسبة للاعبي كرة القدم وبالتالي لن يتمكن من المشاركة في البطولة القارية والتي ستجمع منتخبات أمريكا الجنوبية العشرة إضافة إلى ستة منتخبات من منطقة الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وقال لاسمار: "لن يكون لديه الوقت، فالوقت مبكر جدا. لا فائدة من حرق المراحل والتسرع في إعادته للوقوف على قدميه قبل الوقت اللازم والمجازفة غير الضرورية".

لكن لاسمار الذي أجرى العملية الجراحية لنيمار، مطمئن بشأن قدرة نجم برشلونة الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي السابق على العودة إلى المستوى الذي كان عليه قبل الإصابة، قائلا "نتوقع أن يتعافى تماما بعد هذه الفترة، وأن يكون جاهزا للعودة إلى اللعب على مستوى عال، بنتائج جيدة، من دون أي نوع من القيود".

وكان لاسمار أجرى سابقا عملية جراحية لنيمار بعد إصابته بكسر في القدم في مارس 2018 عندما كان يلعب مع باريس سان جرمان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo