دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مؤسسة قطر تفتح باب التسجيل في المخيم الشتوي "مخيمنا"

20/12/2023 الساعة 18:53 (بتوقيت الدوحة)
شعار مؤسسة قطر
شعار مؤسسة قطر
ع
ع
وضع القراءة

فتحت مؤسسة قطر باب التسجيل في المخيم الشتوي "مخيمنا"، الذي تنظمه المؤسسة لفائدة الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و15 عاما.

وسيستمر المخيم من 24 ديسمبر الجاري إلى 4 يناير المقبل، حيث تتخلله مجموعة من الأنشطة الرياضية والفنية، بالإضافة إلى بعض الألعاب من وكالة ناسا، وسيركز على تطوير الثقة والاستقلالية ومهارات القيادة لدى المشاركين.

ومن المقرر أن تقام أنشطة المخيم في أماكن متعددة داخل المدينة التعليمية، حيث ستتم استضافة أنشطة "ناسا" في أكاديمية العوسج، بينما ستقام الأنشطة الفنية في أكاديمية قطر للموسيقى ومسرح التعليم ما قبل الجامعي، وستقام الأنشطة الرياضية في مواقع متعددة مثل: استاد المدينة التعليمية، وحديقة الأوكسجين، والمركز الترفيهي، والمركز الترفيهي بأكاديمية العوسج، وملتقى (مركز طلاب المدينة التعليمية).

وبهذه المناسبة، أوضحت ياسمين فايز أبو ناصرية، إحدى المشرفات على المخيم، أن المخيم يهدف إلى تنمية مهارات الطلاب وضمان قضاء عطلتهم بشكل مفيد ومثمر، وكذلك التركيز على تقوية قدراتهم النفسية والجسدية، وقالت: "نقدم لهم الفرصة لاكتساب مفاهيم ومهارات جديدة، فالهدف هو استغلال وقتهم بأنشطة مفيدة وذات قيمة".

وبينت التأثير التحويلي للمخيم على الطلاب، فقد أصبحوا أكثر نشاطا، ويقضون أوقاتا أقل على أجهزتهم الإلكترونية، مشيرة إلى التحسن الملحوظ في مهارات إدارة الوقت لديهم، مسلطة الضوء على مجموعة متنوعة من الأنشطة في المخيم، والمقسمة إلى ثلاثة أقسام رئيسية: الأنشطة المميزة لوكالة ناسا، والفنون، والرياضة. وأضافت: "تم تصميم أنشطة "ناسا" في المخيم خصيصا لتعزيز الشغف باستكشاف الفضاء والعلوم لدى المشاركين. ومن خلال ورش العمل والجلسات الجذابة، نمكن المخيمين من الخوض في أسرار الفضاء ومواكبة أحدث أبحاث ناسا".

وفيما يخص الأنشطة الفنية، وصفت أبو ناصرية المعسكر الفني بـ "المنبر المهم" للطلاب لإظهار وتحسين مواهبهم الفنية بطرق متنوعة، ما يسهم في توفير بيئة ملائمة لنمو الإبداع والاستكشاف الفني لديهم، مبينة أن المخيم الرياضي يهدف من جهته إلى تحسين اللياقة البدنية، وتعزيز روح الفريق والعمل الجماعي، حيث تم تصميمه ليساعد المشاركين على تنمية مهاراتهم الرياضية بالتزامن مع اكتساب مهارات حياتية قيمة مثل الانضباط والتعاون، كل ذلك ضمن أجواء داعمة وممتعة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo