دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزارة البيئة تنظم دورة تدريبية حول الكشف عن المواد المشعة

20/12/2023 الساعة 19:24 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الدورة
جانب من الدورة
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة البيئة والتغير المناخي دورة تدريبية حول أساسيات الإشعاع وطرق الكشف والمسح الإشعاعي، وذلك بمركز التدريب الجمركي بالهيئة العامة للجمارك.

وتضمنت الدورة، التي أشرفت عليها إدارة الوقاية من الإشعاع، أساسيات الإشعاع والاستخدامات السلمية للمواد المشعة في دولة قطر، إضافة إلى الجانب القانوني، ودور كوادر الهيئة العامة للجمارك في عمليات الكشف والضبط في المنافذ الحدودية، وطرق نقل المواد المشعة، وتدريب عملي لاستخدام أجهزة الكشف الإشعاعي عن المصادر والمواد المشعة، وكذلك القوانين والأنظمة المتعلقة بعملية تداول واستخدام المواد المشعة، بالإضافة إلى دور الجمارك في الكشف والرقابة الحدودية عليها.

وجاءت هذه الدورة في إطار سعي وزارة البيئة والتغير المناخي لتعزيز وزيادة كفاءة العمل الرقابي عبر المنافذ الحدودية، وضمن المشاريع الوطنية وخطط التدريب الشاملة التي تؤهل الأفراد الذين يقومون بدورهم في الرقابة على الاستيراد والتصدير للمواد والأجهزة الإشعاعية ذات الاستخدام الصناعي والطبي، وفي مجال البحث العلمي.

وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من الدورات والتدريبات التي تقوم بها وزارة البيئة والتغير المناخي للعاملين في المنافذ الحدودية للتعامل مع بوابات الكشف الإشعاعي، والتي تشكل خط الدفاع الأول في المنافذ الحدودية، ولزيادة الرقابة على مختلف البضائع والشحنات التي يتم استيرادها من خارج البلاد.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo