دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

فيديو الغرافة يحقق فوزًا صعبًا على نادي قطر في دوري النجوم

20/12/2023 الساعة 20:58 (بتوقيت الدوحة)
مباراة الغرافة ونادي قطر
مباراة الغرافة ونادي قطر
ع
ع
وضع القراءة

قلب الغرافة تأخره أمام نادي قطر إلى فوز ثمين بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمعهما، اليوم، على استاد ثاني بن جاسم لحساب الجولة الثانية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم إكسبو".

وسجل للغرافة أحمد الجانحي في الدقيقة (49)، والجزائري ياسين إبراهيمي في الدقيقة (90+5 ) من ركلة جزاء، فيما سجل لنادي قطر المهاجم الكنغولي بين ملانغو في الدقيقة (6).

ورفع الغرافة رصيده إلى النقطة 27 في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الوكرة الثاني، ونقطة عن المتصدر السد الذي سيواجه أم صلال يوم غد الخميس في الجولة ذاتها. بالمقابل تجمد رصيد نادي قطر عند النقطة 12 في المركز الثامن.

الشوط الأول

وبدأ نادي قطر المباراة على نحو مثالي واستطاع أن يسجل هدف السبق مبكرا بعدما مرر البرازيلي برونو تباتا كرة صوب المهاجم الكنغولي بين ملانغو الذي استفاد من خطأ للمدافع السنغالي سيدو سانو وسدد في المرمى واضعا فريقه في المقدمة بعد أقل من ست دقائق على الانطلاقة.

وفرض الغرافة أفضلية واضحة بعد التأخر، وكاد سيدو سانو أن يصحح خطأ الهدف، عندما ارتقى لركنية الجزائري ياسين إبراهيمي وحول الكرة برأسه، لكنها علت العارضة بقليل في الدقيقة 12 .

وواصل الغرافة الأفضلية والتهديد، حيث توغل أحمد الجانحي وتجاوز أكثر من مدافع قبل أن يسدد كرة قوية صدها الحارس ساطع عباسي في الدقيقة 24 ، فيما أهدر الإيفواري يوهان بولي فرصة سانحة عندما وصلته عرضية الجزائري فريد بولاية أمام المرمى لكنه لعب الكرة بتسرع بجوار القائم في الدقيقة 34.

وعاد نادي قطر لتهديد مرمى الغرافة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، حيث سدد برونو تباتا كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 40 فيما ألغى الحكم هدفا سجله العراقي بشار رسن برأسية من ركنية، وذلك بداعي التسلل في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بتقدم نادي قطر بهدف دون رد.

الشوط الثاني

ومع انطلاقة الشوط الثاني استطاع الغرافة أن يعدل النتيجة بسرعة بعد جملة تكتيكية منظمة، لتصل الكرة الى إيهاب سر الختم الذي مرر لأحمد الجانحي خلف الدفاع فواجه الحارس وسدد في الشباك في الدقيقة 49.

ومرر فريد ولاية كرة متقنة سجل منها يوهان بولي هدفا، بيد أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل في الدقيقة 60، فيما توغل الجانحي داخل منطقة الجزاء، وأرسل كرة عرضية لم تجد من يتابعها أمام المرمى في الدقيقة 66.

وواصل الغرافة ضغطه بحثا عن الانتصار، فسدد ياسين إبراهيمي كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 75، فيما تألق الحارس ساطع عباسي في إبعاد رأسية البديل أحمد علاء في الدقيقة 87.

وفي الوقت بدل الضائع انفرد همام الأمين بالمرمى ليضطر حارس نادي قطر ساطع عباسي لإعثاره، ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها ياسين إبراهيمي بنجاح مسجلا هدف الفوز في الرمق الأخير وفي الدقيقة 90 + 5 مانحا فريقه ثلاث نقاط ثمينة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo