دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اتحاد الفروسية يكمل استعداداته لجولات الدوحة الدولية 2024

20/12/2023 الساعة 22:16 (بتوقيت الدوحة)
شعار الاتحاد القطري للفروسية
شعار الاتحاد القطري للفروسية
ع
ع
وضع القراءة

أكمل الاتحاد القطري للفروسية اليوم، استعداداته لتنظيم جولات الدوحة الدولية للفروسية 2024، والتي سوف تنطلق يوم 11 يناير العام المقبل وعلى مدار ثلاثة أسابيع بميدان الشقب.

وتعد جولات الدوحة الدولية واحدة من أبرز البطولات الدولية المدرجة على رزنامة الاتحاد الدولي للفروسية، إذ تشهد مشاركة عدد كبير من الفرسان، من ضمنهم مصنفون عالميون من دول مختلفة للمنافسة في مختلف فئات البطولة.

وتتألف البطولة من 3 جولات دولية، حيث تم تخصيص الجولتين الأولى والثانية لفئة النجمتين وفئة الأربع نجوم، أما الجولة الثالثة والأخيرة فتضم فئة الخمس نجوم وفئة النجمتين، كما ستشهد البطولة إقامة شوط قفز الحواجز الدولي للخيل الصغيرة في جميع الجولات.

جولات الدوحة تعزز الترويج لقطر كوجهة دولية مرموقة في مجال الفروسية

وفي معرض تعليقه على البطولة، اعتبر سعادة الشيخ أحمد بن نوح آل ثاني، رئيس اللجنة العليا المنظمة لجولات الدوحة الدولية للفروسية 2024، أن جولات الدوحة الدولية، تجسد حالة التكامل بين القطاعات ذات العلاقة لتنظيم بطولة دولية من شأنها تعزيز رياضة الفروسية في المنطقة، والترويج لدولة قطر كوجهة دولية مرموقة في مجال الفروسية، مشيرا إلى أنها تشكل فرصة استثنائية لتطوير وتنمية مهارات الفرسان، باعتبار أنها تجمع نخبة من أفضل فرسان العالم الذين سوف يتنافسون وفق أعلى المعايير الدولية المعتبرة في مجال قفز الحواجز.

وقال الشيخ أحمد، في تصريح صحفي، إن جولات الدوحة الدولية تأتي تتويجا لجهود الاتحاد الرامية إلى تعزيز السياحة الرياضية والترويج للدوحة كعاصمة للرياضة، خاصة وأنها تتزامن مع عدد من البطولات الرياضية الدولية التي سوف تستضيفها الدولة العام المقبل.

وأوضح أن الاتحاد يفخر بتنظيم هذه النسخة الدولية من البطولة، والتي تأتي بعد مضي أكثر من 6 سنوات منذ آخر نسخة من جولات الدوحة، مشددا على إيمانه بأن هذه البطولة سوف تعزز من علاقات الاتحاد الاستراتيجية مع شركائه داخل وخارج دولة قطر، خاصة أنها بمثابة شهادة على التزام دولة قطر بدعم رياضة الفروسية.

 تخصيص منطقة خاصة للجمهور تتضمن العديد من المرافق الترفيهية

وتخصص جولات الدوحة منطقة خاصة للجمهور تتضمن العديد من المرافق الترفيهية وباقة متنوعة من المأكولات والمشروبات لكافة فئات الجمهور، حيث تشتمل المنطقة الترفيهية على باقة متنوعة من خيارات المقاهي والمحال التجارية، فضلا عن تنظيم العديد من الفعاليات التي تناسب جميع الفئات العمرية من كافة أطياف المجتمع.

وعملت اللجنة العليا المنظمة للبطولة على توفير فئات متنوعة من التذاكر للجمهور، حيث تبلغ قيمة التذكرة من فئة الحضور العام 25 ريالا قطريا لليوم الواحد للكبار، في حين أن الحضور مجاني للأطفال.

وتتضمن تذاكر كبار الشخصيات للفئة البرونزية والفضية والذهبية والماسية مقاعد في جناح كبار الشخصيات بميدان لونجين الخارجي في الشقب، وقائمة طعام خمس نجوم، ومدخلا خاصا للمركبات، وخدمة صف السيارات.

والتزاما بمسؤوليتها الاجتماعية، عملت اللجنة العليا المنظمة للبطولة أيضا على توفير تذاكر مجانية لطلبة المدارس، وتوفير فرص تطوعية لأكثر من 80 متطوعا ومتطوعة من طلبة جامعة قطر ومنتسبي مركز قطر التطوعي تقتضي مهامهم تقديم الدعم المطلوب للجان المختلفة للبطولة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo