دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

المهرة "شيلامي" تفوز بسباق أوكس قطر للخيل المهجنة الأصيلة

20/12/2023 الساعة 22:40 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تتويج الفائزين
جانب من تتويج الفائزين
ع
ع
وضع القراءة

فازت المهرة شيلامي ملك خليفة بن شعيل الكواري بالمركز الأول لسباق "أوكس قطر" الذي أقيم اليوم على مضمار الريان العشبي بنادي السباق والفروسية والذي شهد إقامة عشرة أشواط.

وأقيم الشوط الرئيسي العاشر أوكس قطر للخيل المهجنة الأصيلة الإناث (مصنف)، 3 سنوات، 2000م، وفيه استطاعت المهرة شيلامي بإشراف المدرب تشارلي فيلوز والخيال جيم كرولي وبأداء متميز، الفوز بلقب السباق.

وقام حمد بن عبد الرحمن العطية، نائب رئيس مجلس إدارة نادي السباق والفروسية رئيس الاتحاد الآسيوي للفروسية بتتويج الفائزين بالمركز الأول للشوط الرئيسي.

وجاءت نتائج الأشواط من الخامس إلى التاسع كما يلي: في الشوط الخامس أوكس قطر للخيل العربية الأصيلة الإناث إنتاج محلي، 3 سنوات، 1600م، كان التألق كبيراً من جانب المدرب محمد حمد خليفة العطية بعدما أشرف على الجياد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في نهاية مبهرة للشوط، وكلها ملك وإنتاج مربط الجريان، وكان التفوق والفوز للمهرة " إيه جيه إس أغادير " التي أحرزت فوزها الأول في ثالث مشاركاتها، وذلك بقيادة الخيال أوشين ميرفي.GB0KLCYWIAAFIluوفي الشوط السادس أوكس قطر للخيل العربية الأصيلة الإناث، 3 سنوات، 1600م تفوقت المهرة طليطلة ملك خليفة بن شعيل الكواري في أولى مشاركاتها في قطر ونجحت في تحقيق انتصار كبير بإشراف المدرب توما فورسي وبقيادة الخيال جيم كرولي.

وشهد الشوط السابع أوكس قطر للخيل العربية الأصيلة الإناث إنتاج محلي، 4 سنوات، 2000م مواصلة وذنان ريسنغ تفوقه الكبير في السباق بعدما أشرف المدرب ألبان دو ميول على الفائزة والوصيفة، وكلتاهما ملك وذنان ريسنغ، في هذا الشوط، وكانت الفائزة هي المهرة نسرين التي حققت انتصارها الثاني على التوالي وأهدت المالك والمدرب فوزهما الثالث في السباق، وكذلك الخيال سفيان سعدي فوزه الثاني هذا المساء.

بالنسبة للشوط الثامن شوط أوكس قطر للخيل العربية الأصيلة الإناث، 4 سنوات، 2000م، كانت الصدارة والمركز الأول للمهرة قرة عين ملك سعادة الشيخة ريم بنت محمد بن خليفة آل ثاني، وبهذا الفوز أكمل الخيال مكسيم غويون ثنائية رائعة من الفوز بقيادته للمهرة "قرة عين" للفوز بالشوط بعدما قدمت هذه المهرة أداءً قوياً بإشراف المدرب فرانسوا روا وبقيادة الخيال مكسيم غويون، لتحقق انتصاراً رائعاً في أولى مشاركاتها في قطر.

وفي الشوط التاسع أوكس قطر للخيل المهجنة الأصيلة الإناث إنتاج محلي، 3 سنوات، 1850م، أحرز المدرب ألبان دو ميول ثنائية أخرى في السباق بشعار وذنان ريسنغ بتحقيق المركزين الأول والثاني ، وكان الفوز للمهرة معتز التي أهدت بذلك الفوز الرابع للمالك وللمدرب والثاني للخيال ميكيل برزالونا في السباق.

وخلاف الأشواط من الخامس إلى العاشر التي كان لكل منها جائزة مالية كبيرة، أقيمت 4 أشواط في البداية بجوائز مالية أقل وجاءت نتائجها كما يلي : ففي الشوط الأول المخصص للخيل العربية الأصيلة الإناث المبتدئة، 3-6 سنوات، 1600م، كان الجواد فريدة ملك وذنان ريسنغ صاحبة الفوز الأول بالسباق بإشراف المدرب ألبان دو ميول وبقيادة الخيال كارلوس هنريك.

GB0KLChXsAA10evأما الشوط الثاني المخصص للخيل المهجنة الأصيلة الإناث المبتدئة، 3-6 سنوات، 1600م، فكانت الصدارة للجواد بيور موشن ملك جاسم بن علي بن محمد عبدالله العطية عقب حصولها على المركز الأول بإشراف المدرب جاسم الغزالي وبقيادة الخيال سفيان سعدي.

أما في الشوط الثالث المخصص للخيل المهجنة الأصيلة الإناث المبتدئة، سنتان، 1400م استطاع الجواد بارقة ملك مربط الغزالي الفوز بالمركز الأول بإشراف المدرب ناصر الغزالي وبقيادة الخيال مكسيم غويون.

وحقق وذنان ريسنغ مع المدرب ألبان دو ميول الفوز الثاني في أول 4 أشواط وذلك في الشوط الرابع المخصص للخيل المهجنة الأصيلة الإناث إنتاج محلي المبتدئة والفائزة بسباق، 3 سنوات فما فوق، 1400م بعد حصول الجواد مسعودة ملك وذنان ريسنغ على المركز الأول بإشراف المدرب ألبان دو ميول وبقيادة الخيال ميكيل برزالونا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo