دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

العربي يسقط في فخ التعادل السلبي مع الشمال في دوري النجوم

20/12/2023 الساعة 23:14 (بتوقيت الدوحة)
مباراة العربي والشمال
مباراة العربي والشمال
ع
ع
وضع القراءة

تعادل الشمال والعربي بدون أهداف، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد البيت، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم إكسبو".

التعادل رفع رصيد الشمال إلى 11 نقطة في المركز التاسع، في حين رفع رصيد العربي إلى 17 نقطة في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري.

الشوط الأول

وكان الأداء متكافئا بين الفريقين خلال الشوط الأول، حيث تبادلا السيطرة والاستحواذ لكن بدون فاعلية هجومية، وغابت الفرص الحقيقية باستثناء بعض المحاولات الفردية التي لم تترجم إلى أهداف.

وأبرز فرص ذلك الشوط تمثلت في تسديدة قوية من أحمد فتحي لاعب وسط العربي، حيث سدد بقدمه اليسرى كرة قوية من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 30، لكن الكرة اصطدمت بالعارضة ثم ارتدت إلى دفاع الشمال الذي أبعدها إلى وسط الملعب.

وعاد بعدها الأداء لما كان عليه من خلال تبادل السيطرة والاستحواذ دون فرص مباشرة على المرميين، لينتهي الشوط الأول بدون أهداف.

الشوط الثاني

على عكس الأول، جاء الشوط الثاني مثيراً مع بدايته، حيث سجل التونسي يوسف المساكني هدفا للعربي عند الدقيقة 48 مستغلاً كرة عرضية من زميله محمد التعبوني، إلا أن حكم اللقاء نايف القادري قام بإلغاء الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد VAR.

وكاد المساكني يسجل مرة أخرى عندما لاحت له فرصة مؤكدة عند الدقيقة 65 إلا أن حارس الشمال عبدالله الراضي تصدى للكرة ببراعة، وحافظ على نظافة شباك فريقه، في الوقت الذي رد الشمال بمحاولات فردية عن طريق علي علوان وريكاردو جوميز لكنها لم ترق لتشكيل خطورة حقيقية.

وسيطر العربي على مجريات اللقاء واستحوذ على الكرة بشكل كبير واعتمد الشمال على الهجمات المرتدة السريعة، وكاد بالفعل يستغل تقدم عناصر العربي في ضربة ثابتة ارتدت للاعب الشمال يونس الحناش الذي وصل بها لمنطقة جزاء العربي وانفرد بحارس المرمى جاسم الهيل، إلا أن الأخير أنقذ الفرصة المحققة عند الدقيقة 84.

وضغط العربي بصورة كبيرة في الدقائق الأخيرة لتحقيق الفوز إلا أن دفاع الشمال وحارس مرماه حافظا على النتيجة، لينتهي اللقاء بالتعادل دون أهداف، ويكتفي كل منهما بنقطة واحدة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo