دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

فيديو الريان يقسو على المرخية بسداسية في دوري نجوم قطر

20/12/2023 الساعة 23:19 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو فريق الريان
لاعبو فريق الريان
ع
ع
وضع القراءة

استعاد الريان، اليوم، نغمة الانتصارات في الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم إكسبو" مسجلا فوزا عريضا على المرخية بستة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جرى على استاد أحمد بن علي في الجولة الثانية عشرة من البطولة.

وسجل الأهداف كل من البرازيلي غابريل بيريرا في الدقيقة (26) والمغربي أشرف بن شرقي هدفين في الدقيقتين (47 و 61) ، والبرازيلي روجر غيديش (58)، وأحمد الراوي (62)، والبرتغالي اندريه امارو (87).

وعوض الريان الخسارة أمام السد في الجولة الماضية، واستعاد التوازن ليرفع رصيده إلى النقطة 22 محتفظا بمركزه الرابع على سلم الترتيب، فيما تواصلت معاناة المرخية الذي قبل الخسارة العاشرة في البطولة ليتجمد رصيده عند النقطة 4 في المركز الأخير.

الشوط الأول

ورغم البداية الهجومية القوية للريان بحثا عن الأسبقية المبكرة، إلا أن النجاعة الهجومية كانت للمرخية الذي كسب ركلة جزاء بعدما لامست الكرة يد المدافع بسام الراوي، لينفذ الغامبي يسوفا نجي الركلة، لكن الحارس فهد يونس تألق في صدها، مبقيا على نظافة الشباك في الدقيقة 14.

ورمى الريان بثقله الهجومي بعد ركلة الجزاء المهدرة، فسدد البرازيلي روجر غيديش كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 18، فيما حاول أشرف بن شرقي برأسية علت العارضة في الدقيقة 21.

وأثمر ضغط الريان المتواصل عن هدف السبق عندما أطلق البرازيلي غابريل بيريرا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت أعلى الزاوية اليمنى لمرمى حارس المرخية لؤي شريف في الدقيقة 26.

وواصل الريان الهيمنة على المجريات مهددا مرمى منافسه بشكل متواصل، فأرسل بسام الراوي كرة عرضية وصلت لروجر غيديش الذي حولها برأسه للشباك هدفا تم إلغاؤه بعد تدخل من تقنية حكم الفيديو "VAR" بداعي التسلل في الدقيقة 36 لينتهي الشوط الأول بتقدم الريان بهدف دون رد.

الشوط الثاني

وانهار المرخية في الشوط الثاني أمام المد الهجومي للريان، لتستقبل شباكه الأهداف تواليا، بدأها أشرف بن شرقي بعد دقيقتين فقط عندما استقبل عرضية بسام الراوي وحولها إلى الشباك برأسه في الدقيقة (47) مسجلا الهدف الثاني .

وأطلق روجر غيديش كرة قوية من على مشارف المنطقة سكنت شباك الحارس لؤي شريف مسجلا الهدف الثالث للريان في الدقيقة 58 ، قبل أن يعود أشرف بن شرقي ليسجل الهدف الشخصي الثاني والرابع لفريقه، بعد مجهود فردي راق من البرازيلي غابريل بيريرا الذي تجاوز أكثر من مدافع وهيأ الكرة داخل المنطقة وضعها بن شرقي في الشباك في الدقيقة 61.

وبعد دقيقتين فقط عاد بيريرا ليكرر التوغل المهاري داخل منطقة الجزاء، وليهيئ كرة على طبق من ذهب لأحمد الراوي الذي لم يتوان عن وضع الكرة في الشباك مسجلا الهدف الخامس في الدقيقة 63 مثقلا كاهل المرخية .

ورغم التغيرات التي أجراها البرتغالي لينادرو جارديم مدرب الريان بعد الاطمئنان على النتيجة، الا أن فريقه واصل البحث عن الأهداف ليسجل المدافع البرتغالي أندريه امارو الهدف السادس من رأسية في الدقيقة 87 لتنتهي المباراة بفوز عريض للريان أمن به مركزه الرابع على سلم الترتيب قبل فترة التوقف.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo