دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

احتفاء بوصول "نرويجن داون" لأول مرة إلى مياه الخليج العربي

20/12/2023 الساعة 23:40 (بتوقيت الدوحة)
جانب من استقبال الباخرة
جانب من استقبال الباخرة
ع
ع
وضع القراءة

احتفت قطر للسياحة وشركاؤها الاستراتيجيون بوصول الباخرة السياحية "نرويجن داون" التي تتسع لنحو 2340 راكبا، وطاقم من 1032 فردا، مسجلة بذلك أول نقطة انطلاق وعودة لها في قطر ومنطقة الخليج عموما.

وقد وصلت الباخرة السياحية إلى ميناء الدوحة اليوم، وسط احتفال نظمته قطر للسياحة ضمن موسم الرحلات البحرية 2023 / 2024 الذي انطلق خلال أكتوبر الماضي.

وقال سعادة السيد سعد بن علي الخرجي، رئيس قطر للسياحة، إن الرحلة الأولي لـ"نرويجن داون" وظهورها لأول مرة في المياه الإقليمية القطرية يعد نقلة نوعية في قطاع السياحة البحرية المتنامي في البلاد، ويؤكد على مكانة البلاد كوجهة سياحية رائدة في هذا القطاع.

سعد الخرجي: قطر للسياحة تحرص على عقد شراكات واتفاقيات جديدة مع خطوط الرحلات البحرية الرائدة

وأضاف قطر للسياحة تحرص على عقد شراكات واتفاقيات جديدة مع خطوط الرحلات البحرية الرائدة، وتتعهد بإتاحة الفرصة للزوار الدوليين لاستكشاف الفعاليات العديدة التي تزخر بها قطر، بما في ذلك متاحفها ذات المستوى العالمي، ومعالمها الجذابة، وأماكنها الثقافية".

GB0GtvaWIAAxuj_.jpeg
بدوره، قال الكابتن عبدالله محمد الخنجي، الرئيس التنفيذي لمواني قطر، "إن استقبال الرحلة الأولى لخط الرحلات البحري النرويجي (NCL)، يعكس الاهتمام المتزايد لمشغلي الرحلات البحرية السياحية بالرسو في ميناء الدوحة القديم والانطلاق منه إلى محطات السفن السياحية الأخرى في المنطقة".

عبدالله الخنجي: قطر شهدت تحولا سريعا في سياحة الرحلات البحرية وباتت وجهة عالمية رائدة في هذا القطاع

وأشار إلى أن قطر شهدت تحولا سريعا في سياحة الرحلات البحرية وباتت وجهة عالمية رائدة في هذا القطاع النامي بفضل ما تتمتع به من معالم سياحية جذابة، وموقع جغرافي مثالي، مما أكسبها شعبية كبيرة بين مشغلي الرحلات البحرية والركاب على حد سواء.

وأكد على أن "مواني قطر وتماشيا مع الخطة الاستراتيجية لوزارة المواصلات وبالتعاون مع الجهات أصحاب المصلحة وشركائها من خطوط الرحلات البحرية السياحية تعمل على ضمان أن تكون قطر وجهة السفر الأكثر رواجا في المنطقة".

GB0Gt0HXUAAjCLf.jpeg
يشار إلى أن حفل الاستقبال تضمن أنشطة جانبية متعددة للزوار القادمين على متن الباخرة، مثل رقصة السيف (العرضة) التقليدية، والحناء، وصناعة المراكب الخشبية التذكارية، وفن الخط العربي، وحياكة السدو، وصناعة الشباك.

وسترسو الباخرة لمدة ليلتين في الميناء، مما يسمح للركاب باستكشاف الأماكن المجاورة لها في الدوحة والتي تشمل الميناء وسوق واقف ومتحف قطر الوطني وغيرها من المعالم السياحية في البلاد.

وفق تقديرات قطر للسياحة، من المتوقع أن يستقبل موسم الرحلات البحرية الحالي 79 رحلة و350 ألف سائح، متفوقا بذلك على موسم الرحلات البحرية الماضي الذي شهد 54 رحلة وإجمالي 253191 زائرا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo