دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

على الميدالية البرونزية

كأس العالم للأندية.. الأهلي المصري يواجه أوراوا الياباني غدا

21/12/2023 الساعة 12:12 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يلتقي الأهلي المصري مع أوراوا ريد دياموندز الياباني غدا الجمعة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة حاليا في جدة بالسعودية.

ووصل الأهلي، الذي يشارك في البطولة بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا، لهذا الدور بعدما تخطى اتحاد جدة السعودي 3 / 1 في مباراة الدور الثاني، ثم الخسارة في الدور قبل النهائي أمام فلومينينسي البرازيلي صفر / 2، في المقابل وصل أوراوا ريد دياموندز، الذي يشارك في البطولة بصفته بطل دوري أبطال آسيا، لهذا الدور بعدما تغلب على ليون المكسيكي 1 / صفر في الدور الثاني، والخسارة في الدور قبل النهائي أمام مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة.

ويتطلع الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، لحصد الميدالية البرونزية للمرة الرابعة بعدما حصدها ثلاث مرات سابقة في أعوام 2006 و2020 و2021، كما حصد المركز الرابع مرتين في 2012 و2022.

ورغم أن الأهلي دخل البطولة بحثا عن تحقيق إنجاز جديد بالصعود للمباراة النهائية ولكنه أخفق في ذلك، لذلك وجه أنظاره الآن نحو حصد الميدالية البرونزية.

بالمقابل، يسعى الفريق الياباني لحصد الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه بعد أن حصدها في نسخة 2017.

ويهدف فريق أوراوا بقيادة مدربه ماتشي سكورزا، للفوز بهذه المباراة وحصد الميدالية البرونزية لاسيما وأن نتائج الفريق الأخيرة ليست جيدة، حيث حقق ثلاثة انتصارات فقط في آخر 13 مباراة بكافة المسابقات، كما أن حملة الدفاع عن لقبه ببطولة دوري أبطال آسيا انتهت بعد خروجه من دور المجموعات، بالإضافة إلى أن الفريق أنهى الدوري الياباني في المركز الرابع مما يعني أنه لن يشارك في دوري الأبطال في الموسم المقبل.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo