دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

ناصر العطية بطل المرحلة الثانية في رالي المغرب الصحراوي

10/10/2021 الساعة 23:09 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حافظ السائق القطري ناصر العطية على صدارة الترتيب العام المؤقت للنسخة الحادية والعشرين من رالي المغرب الصحراوي، الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة /كروس كاونتري/ للعام 2021، الذي تستمر منافساته حتى الثالث عشر من أكتوبر الجاري، وذلك بعد فوزه اليوم بلقب المرحلة الخاصة الثانية.

وقطع العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة /تويوتا هايلوكس/، المرحلة البالغة مسافتها الإجمالية 609.22 كيلومتر منها 334.66 كيلومتر خاضعة للتوقيت، بزمن قدره 3.45.16 ساعات، وبفارق 6.01 دقائق عن أقرب منافسيه السائق السعودي يزيد الراجحي بصحبة ملاحه البريطاني مايكل أورو على متن سيارة /تويوتا هايلوكس/ وصاحب المركز الثاني بزمن قدره 3.51.17 ساعات.

واحتل السائق البولندي ياكوب برزيجونسكي بصحبة مواطنه الألماني تيمو غوتشالك على متن سيارة /تويوتا هايلوكس/ المركز الثالث بزمن قدره 3.52.05 ساعات، فيما جاء السائق الفرنسي ماتيو سيرادوري بصحبة ملاحه ومواطنه لويك ميناوديه على متن سيارة /باجي سينتشوري سي آر 6/ في المركز الرابع بزمن قدره 3.55.32 ساعات، بينما أحرز السائق الأرجنتيني لوسيو ألفاريز بصحبة ملاحه الإسباني أرماند مونليون على متن سيارة /تويوتا هايلوكس/ المركز الخامس بزمن قدره 4.01.16 ساعات.

العطية: اعتمدت على استراتيجية القيادة الحذرة خوفا من التعرض لأي حادث

وأعرب ناصر العطية عن سعادته بالحفاظ على صدارته للترتيب العام المؤقت لرالي المغرب الدولي بعد فوزه اليوم بلقب المرحلة الثانية الصعبة، والتي تميزت بالتلال والكثبان الرملية في غالبية المسارات، فضلا عن صعوبتها في الملاحة.

وقال العطية، في تصريح صحفي، إنه تمكن من الحفاظ على السيارة وتجاوز المرحلة بنجاح دون حدوث مشاكل فنية، لافتا إلى قوة المنافسة بين جميع المشاركين في ظل مشاركة أبرز أبطال الراليات في هذه الجولة، التي ستحدد نتائجها بصورة كبيرة شكل المنافسة على لقب البطولة العالمية.

وأوضح أنه كان أول المنطلقين في المرحلة الثانية، لذلك اعتمد على استراتيجية القيادة الحذرة خوفا من التعرض لأي حادث، لافتا إلى أن مرحلة الغد لا تقل صعوبة عن مرحلة اليوم، حيث تحتاج إلى تركيز شديد من أجل عبورها بنجاح.

ومن المقرر أن يخوض المشاركون يوم غد /الإثنين/ المرحلة الخاصة الثالثة، والتي تبلغ مسافتها الإجمالية 604.60 كيلومتر منها 341.81 كيلومتر خاضعة للتوقيت.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo