دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"قطر للسياحة" تنفذ حملة تفتيشية لتأمين موسم التخييم

21/12/2023 الساعة 18:12 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نفذت "قطر للسياحة" مع بداية موسم الشتاء لهذا العام حملة تفتيشية على محلات تأجير دراجات الدفع الرباعي في منطقتي سيلين والغارية، وذلك في إطار جهودها للارتقاء بتجربة الرحلات الصحراوية، وتعزيز السياحة المحلية والدولية، والتركيز على توفير منتجات وتجارب آمنة.

GB3v7jGWMAAdSD5.jpeg
وأفادت "قطر للسياحة"، في بيان لها اليوم، بأن الحملة التفتيشية تأتي للتأكد من التزام مالكي هذه المحلات بأحكام القانون رقم (20) لسنة 2018 بشأن تنظيم السياحة، والتعاميم الصادرة بموجبه، والذي يحدد ضوابط العمل الخاصة بمزاولة نشاط النقل السياحي، واشتراطات ومعايير وسائل النقل المخصصة لنقل السياح برحلات برية.

علي المهندي: تقديم التجارب السياحية المميزة يأتي في سلم أولويات "قطر للسياحة"

وقال علي المهندي رئيس قسم الرقابة السياحية: إن تقديم التجارب السياحية المميزة يأتي في سلم أولويات "قطر للسياحة"، ونظرا لأهمية النشاطات الصحراوية، خاصة خلال فصل الشتاء، قامت "قطر للسياحة" بالتعاون مع جميع المؤسسات الحكومية والخاصة بالعمل من أجل تعزيز عوامل الأمن والسلامة خلال موسم التخييم، والعمل مع أصحاب المكاتب لتوفيق أوضاعهم ومساعدتهم على الالتزام باشتراطات ومتطلبات الترخيص، مع التركيز على التمييز في الخدمة، وذلك للحفاظ على استثماراتهم وسلامة المستأجرين والمخيمين على حد سواء.

GB3v7cXXYAAtpcb.jpeg
وشددت على ضرورة إلزام مالكي ومزاولي الأنشطة بالقانون والتعاميم الصادرة بموجبه؛ لأهميته البالغة ونظرا لما يحظى به موسم التخييم والأنشطة المرتبطة به من شعبية واسعة.

وتنفذ "قطر للسياحة" حملات سنوية مع بداية كل موسم، بالتنسيق مع إدارة أمن الجنوب في منطقة سيلين وإدارة أمن الشمال في الغارية، والإدارة العامة للمرور، وإدارة المحميات في وزارة البيئة والتغير المناخي، لتعزيز عوامل الأمن والسلامة خلال فترة التخييم الشتوي في هذه المناطق، والارتقاء بالسياحة المحلية والدولية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo