دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

يأخذ زواره في رحلة نحو المشاريع المتعددة والاستراتيجيات

جناح الجامعة العربية بإكسبو يستعرض الابتكارات لعالم عربي أخضر

22/12/2023 الساعة 16:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يستعرض جناح جامعة الدول العربية بالمنطقة الدولية في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، اللمسات الفنية والابتكارية لدعم عملية التكامل الاقتصادي والأمن الغذائي والمائي والبيئة والمناخ والزراعة الذكية والطاقة المتجددة والنظيفة والتنمية المستدامة وجعل العالم العربي أكثر اخضرارا.

GB9K0doXwAAMy3M.jpeg
ويأخذ الجناح زواره في رحلة نحو المشاريع المتعددة والاستراتيجيات والمبادرات القائمة، والرؤية المستقبلية، من خلال المرور على ثلاثة فضاءات تستعرض الماضي والحاضر والمستقبل منذ تأسيس الجامعة العربية، وصولاً إلى الفرص المتاحة لتحقيق الاستقرار والتنمية في المنطقة.

شعار الجناح

وقد اختير شعار جناح الجامعة العربية: "نعمل سوياً من أجل عالم عربي أخضر"، ليكون أساسا لتصميم الجناح شكلاً وموضوعاً، وليقدم بتصميمه المستوحى من التصميم الزراعي البيئي المستدام لزواره مفهوماً جديداً يعكس العمل العربي المشترك في مجالات الزراعة والابتكار والبيئة، وذلك من خلال رحلة التكامل العربي والتنمية والاستقرار.

وتجسد القصة التي يستعرضها الجناح أهداف الجامعة العربية ودورها في العمل الجماعي، وتعزيز التنمية الشاملة والمستدامة، الرامية إلى تحسين معيشة المواطنين، ورخاء الأجيال الحالية، وضمان حقوق الأجيال القادمة في عيش حياة كريمة، حيث يتيح الجناح لزواره التعرف على استخدام التكنولوجيا الحديثة في الزراعة البيئية، وذلك بما يتناسب مع مختلف الأجيال.

GB9K0dPXUAAp1lB.jpeg
ولا تقتصر مشاركة جامعة الدول العربية في المعرض على عرض جوانب متعلقة بالركائز المختلفة، بل تشمل برنامجاً مكثفاً يتضمن مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة التي تمتد طيلة أيام المعرض، منها الأمن الغذائي والمائي والبيئة والمناخ والمياه والزراعة الذكية، والطاقة المتجددة والنظيفة والتنمية المستدامة، والتي تتماشى مع المحاور الرئيسية لإكسبو الذي يركز على الزراعة والبيئة والابتكار والتكنولوجيا.

مبادرات متنوعة

كما يستعرض جناح جامعة الدول العربية مبادرات الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالإضافة الى إنجازات المركز العربي لدراسة المناطق الجافة والأراضي القاحلة اكساد، وأيضا جهود وانجازات المنظمة العربية للتنمية الزراعية ومشاريع البرامج القومية، ومنها البرنامج الطارئ للأمن الغذائي العربي، والبرنامج العربي للاستدامة والأمن الغذائي.

GB9K0eBXIAAdRKn.jpeg
ويقيم جناح جامعة الدول العربية مجموعة من الفعاليات، تتضمن ورش عمل تهدف إلى نشر الوعي البيئي لدى النشء، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الإنجازات العربية والإصدارات المتعلقة بالبيئة والتحديات العالمية الراهنة للبيئات الزراعية المختلفة والتصحر والجفاف والتغيير المناخي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo