دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

شهداء وجرحى جراء سلسلة غارات جديدة للاحتلال على قطاع غزة

23/12/2023 الساعة 19:39 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استشهد وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، غالبيتهم أطفال ونساء، جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة.

وأوضحت مصادر محلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن 12 مواطنا استشهدوا جميعهم نساء وأطفال، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في جباليا البلد وتسويته بالأرض، إضافة إلى إصابة العشرات، فضلا عن وجود عشرات آخرين تحت الأنقاض، كما قصفت مدفعية الاحتلال منزلا آخر في حي النزلة بجباليا، ما أدى لاستشهاد طفل.

وأفاد الدفاع المدني في غزة بانتشال عشرات الجثث المتحللة من شوارع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، وذلك بعد انسحاب قوات الاحتلال منها، مشيرا إلى أن معظم الجثث التي تم انتشالها تعرضت لإعدام ميداني ونهشتها الكلاب.

كما استشهد صحفي في حي الشجاعية بمدينة غزة جراء غارات عنيفة استهدفت منازل المواطنين في المدينة، كما استشهد 6 مواطنين وأصيب العشرات بجروح جراء قصف الاحتلال مخيم الشاطئ غربي غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلا في مخيم المغازي وسط القطاع، ما أدى إلى استشهاد طفلتين وإصابة عدد من الأشخاص بجروح، كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا آخر في مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين.

ويتواصل عدوان الاحتلال المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم الثامن والسبعين على التوالي، بشن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، فيما لا يزال هناك آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض وفي الطرقات لم يتم انتشالهم بسبب القصف المتواصل ومنع الاحتلال لطواقم الإسعاف من انتشالهم، وذلك في ظل حصار خانق وتشديد على دخول الوقود والأدوية والمساعدات الغذائية والحيوية الضرورية، ما يزيد الوضع الإنساني في القطاع كارثية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo