دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

جامعة قطر توقع مذكرة تفاهم مع التجمع الكوري للمياه

24/12/2023 الساعة 13:56 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقعت جامعة قطر مذكرة تفاهم مع التجمع الكوري للمياه، التابع لوزارة البيئة الكورية؛ تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك في مجال الدراسات والبحوث المتعلقة بالمياه.

وقع مذكرة التفاهم الدكتورة مريم العلي المعاضيد نائب رئيس جامعة قطر للبحث والدراسات العليا، والسيد سيوهان بارك مدير التجمع الكوري للمياه.

وتحدد مذكرة التفاهم، التي وقعت في العاصمة "سول"، التزام الطرفين بالعمل معا في مجالات مختلفة، تشمل تبادل تكنولوجيا وخبرات صناعة المياه، والتنظيم المشترك للندوات وورش العمل والبرامج التدريبية للكوادر البشرية في هذا المجال.

كما تتضمن المذكرة التعاون في البحث الدولي المشترك، ودعم مشترك للبحث والتطوير المحلي في قطر، بما في ذلك التجارب وتقييم الأداء، وما إلى ذلك، والعديد من المجالات الأخرى ذات الصلة.

د. مريم المعاضيد: هذه الشراكة ليست مجرد اتفاق ثنائي لكنها رمز للتركيز العالمي المتزايد على الإدارة المستدامة للمياه

وقالت الدكتورة مريم المعاضيد في تصريح بهذه المناسبة: إن هذا التعاون خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات بين المؤسستين، مما يحقق رسالة الجامعة بتميز الدراسات والبحوث ذات الصلة بالتحديات المحلية والإقليمية والإسهام بحلها.

وأضافت: "هذه الشراكة بين جامعة قطر والتجمع الكوري للمياه ليست مجرد اتفاق ثنائي، لكنها رمز للتركيز العالمي المتزايد على الإدارة المستدامة للمياه، حيث إنها تمهد الطريق للتقدم في مجال البحث والتطوير في تكنولوجيا المياه، وتعد بتأثيرات كبيرة على المستويين المحلي والعالمي".

وبدوره، أشار السيد سيوهان بارك مدير التجمع الكوري للمياه، إلى أهمية هذه الاتفاقية للجانب الكوري، حيث تمهد لبدء علاقات ثنائية بين المؤسستين فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا، وإجراء أبحاث دولية مشتركة في مجال تكنولوجيا المياه.

يشار إلى أن جامعة قطر ومن خلال وحدة تكنولوجيا المياه التابعة لمركز المواد المتقدمة نفذت العديد من المشاريع البحثية التطبيقية المؤثرة في مجال تكنولوجيا المياه، خاصة ما يتعلق بتحلية المياه ومعالجتها، بالإضافة إلى إدارة المياه المالحة وغيرها، ما كان له الدور الكبير في تعزيز القدرات الفنية والخبرات الوطنية في هذا المجال.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo