دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا و"إليجانسيا" توقعان مذكرة تفاهم

24/12/2023 الساعة 16:16 (بتوقيت الدوحة)
شعار جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا
شعار جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا و"إليجانسيا" للرعاية الصحية إحدى الشركات التابعة لـ"استثمار القابضة" عن توقيع مذكرة تفاهم بينهما، ما يمثل خطوة تعاون مهمة بين قطاعي الرعاية الصحية والتعليم العالي في قطر.

وتعكس مذكرة التفاهم، التي وقع عليها كل من الدكتور سالم بن ناصر النعيمي رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، والسيد جوزيف هازل الرئيس التنفيذي لـ"إليجانسيا" للرعاية الصحية، التزاما مشتركا في دعم أهداف قطر الصحية والاجتماعية والاقتصادية، كما تمثل مبادرة مهمة في قطر، وتعد بإثراء المشهد التعليمي وقطاع الرعاية الصحية من خلال الجهود التعاونية، خاصة أنها تتناول العديد من مجالات التعاون، بما في ذلك تصميم وتطوير البرامج الأكاديمية، وتوفير فرص عملية وتدريب لطلاب جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا في "إليجانسيا" للرعاية الصحية، ودعمهم في مشاريع تخرجهم.

وسيتعاون الطرفان في محور التعليم المستمر، ضمن مجالات متنوعة مثل الأعمال والعلوم الصحية والهندسة والحوسبة وتكنولوجيا المعلومات، علما بأن مذكرة التفاهم تتضمن خططا لمشاريع بحثية مشتركة، تتماشى مع أولويات البحث الوطنية في قطر، والمجالات ذات الاهتمام المشترك.

علاوة على ذلك، تسهل المذكرة تبادل الخبرات، وتسمح لمقدمي الرعاية الصحية العاملين في الشركة بالمشاركة في التدريس والإشراف على البحوث في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، كما يمكن لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة المشاركة في تدريبات الممارسة السريرية في "إليجانسيا" للرعاية الصحية، فيما التزمت كلتا المؤسستين أيضا بتنظيم مؤتمرات وندوات وورش عمل وحملات توعية صحية مشتركة، بالإضافة إلى أنشطة تواصل أخرى.

وقال الدكتور النعيمي في تعليقه على توقيع هذه المذكرة: إن هذا التعاون يبني جسورا بين المعرفة الأكاديمية وتطبيقات الرعاية الصحية، ويقدم لطلاب جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا وأعضاء هيئة التدريس فرصا فريدة للمساهمة مباشرة في تنمية الرعاية الصحية في قطر.

وبين أن هذا التفاهم يشكل فرصة لتبادل المعرفة، والاستفادة من العمل المشترك لمقدمي الرعاية الصحية وأعضاء الهيئة التدريسية، لتحسين معايير التعليم التطبيقي، الذي اعتبره من ركائز القوة في الجامعة.

من ناحيته، نوه الرئيس التنفيذي لـ"إليجانسيا" للرعاية الصحية إلى أن هذه الشراكة ستساهم في تحقيق رسالة الشركة المتمثلة في الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية، واعتبر كذلك التعاون بين الجهتين خطوة نحو تعزيز توجه جديد للتعليم والبحوث في مجال الرعاية الصحية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo