دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

رياض محرز يعادل رقم بنزيما في الدوري السعودي

24/12/2023 الساعة 21:50 (بتوقيت الدوحة)
رياض محرز
رياض محرز
ع
ع
وضع القراءة

عادل رياض محرز جناح أهلي جدة، رقم كريم بنزيما نجم الاتحاد، في إحصائية مهمة تشهد تنافسًا كبيرًا بينهما في مسابقة الدوري السعودي هذا الموسم.

وشهدت مواجهة الحزم الأخيرة لحساب المرحلة الثامنة عشرة من الدوري، والتي انتهت برباعية نظيفة لـ"الراقي"، تألقًا ملفتًا لقائد "الخضر"، الذي نجح في تدوين الهدف الافتتاحي للقاء في توقيت حاسم في الدقيقة (45+1)، وهو ما سمح للأهلي ببسط سيطرته على أجواء المواجهة في الشوط الثاني.

غير أنّ الحدث الكبير لم يكن توقيع محرز لثامن أهدافه في الدوي هذا الموسم فقط، بل تجاوز ذلك إلى معادلة رقم بنزيما في دوري روشن، على مستوى صنع الفرص الخطيرة السانحة للتهديف، حيث بات كلاهما يتساويان برصيد 13 فرصة، وهو الرقم الأعلى في المسابقة.

وعلى الرغم مما حقّقه رياض محرز فيما يتعلق بالفرص الخطيرة، فإنّ الجولة الأخيرة شهدت تنحّيه عن زعامة "صانعي التمريرات الحاسمة"، حيث بات صاحب ثالث أفضل رصيد 7 تمريرات حاسمة "أسيست"، تاركًا الصدارة المشتركة لصانع ألعاب التعاون، ألفارو ميدران، ونجم النصر كريستيانو رونالدو (9 تمريرات لكل منهما)، والثنائي مراد باتنا (الفتح) وزميله في "الراقي" ألان سان ماكسيمين في الوصافة بـ 8 أسيست.

رياض محرز يواصل صراعه مع بنزيما

الصراع بين محرز وبنزيما لا ينحصر عند مقياس صنع الفرص الخطيرة فحسب، بل ويتعدّاه إلى التهديف، حيث لا يتخلف محزون محرز عن بنزيما سوى بهدف واحد في صراع الهدفين، الذي يتصدره الدون رونالدو برصيد 17 هدفًا.

ويمتلك محرز حتى الآن في جعبته 8 أهداف بعد 18 جولة من عمر الدوري، في حين وقّع بنزيما 9 أهداف، ويبقى "محارب الصحراء" مرشّحًا لتجاوز قائد "النمور"، لا سيما إذا استمر الأخير مع فريقه في حالة الاضطراب التي يعيشها مؤخرًا، والتي تعزّزت بعد الخروج المحبِط من كأس العالم للأندية.

كما يعيش محرز أيضًا صراعات تنافسية حامية الوطيس مع زملائه في الأهلي، حيث يزاحمه سانت ماكسيمين في صنع التمريرات الحاسمة، في حين ينافس الجزائري هداف الفريق فاس البريكان (11 هدفًا)، إذ يعد محرز ثاني أفضل هدّاف في تشكيلة المدرب يايسله.

ولا شكّ أنّ ما يقدّمه رياض محرز من إضافة نوعية لفريق الأهلي يجد صداه على نتائج الفريق، الذي بات يحتل المركز الثالث برصيد 37 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن النصر الوصيف، و13 نقطة كاملة عن الهلال المتصدر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo