دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

برشلونة مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال أوروبا

25/12/2023 الساعة 14:07 (بتوقيت الدوحة)
فريق برشلونة
فريق برشلونة
ع
ع
وضع القراءة

فجأة، طفت على السطح تقارير تتحدث عن احتمال أن يعاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" نادي برشلونة ويستبعده من دوري أبطال أوروبا؛ بسبب انتهاكه للوائح المالية الخاصة باليويفا.

وتقول مصادر من داخل فريق البلوغرانا، إنه "لا يوجد سجل" لأي إشعار يحذره من إمكانية طرده من البطولة القارية الأم، قبل أن تنشر صحيفة "دي فيلت" الألمانية تقريرا يتحدث عن هذا الموضوع.

وزعمت الصحيفة، أن مسؤولي "اليويفا" وصفوا التوازن المالي الذي يقدمه برشلونة بأنه "كارثة".

وأشارت إلى إمكانية استبعاد برشلونة من دوري أبطال أوروبا لمدة تتراوح بين عامين و3 أعوام؛ بسبب انتهاكات مزعومة للوائح المالية.

وذكرت الصحيفة أن صافي الربح، البالغ 304 ملايين يورو الذي قدّمه برشلونة في سبتمبر الماضي، يشمل دخلا لن يأخذه "يويفا" بعين الاعتبار، إذ لا يرتبط مباشرة بكرة القدم، بل ببيع شركة مخصّصة للمحتوى الرقمي بـ120 مليون يورو.

ووفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن مسؤولي نادي برشلونة مندهشون من الخبر، خاصة أن البيانات المالية التي قدمها النادي قُيمت بطريقة إيجابية.

وأعلن برشلونة رسميا -خلال جمعيته العمومية في أكتوبر الماضي- تحقيق أرباح صافية قدرها 304 ملايين يورو بعد الضرائب.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تمت مراجعة وموافقة الليغا على بيع 15% من حقوق الدوري للسنوات الـ 25 المقبلة إلى شركة "سيكس ستريت" وبيع نسبة مهمة أخرى من إستوديوهات "البرسا" للشركة نفسها.

ومع ذلك، ووفقا للوائح المالية للاتحاد الأوروبي، فإن المبيعات التي يمكن أن تُنسب بشكل مباشر إلى أعمال كرة القدم أو المستمدة منها هي وحدها الحاسمة، لذلك لا يمكن أخذ هذه الأرقام في الاعتبار، ومن ثم قد يؤدي ذلك إلى انتهاك مزعوم.

وأوقعت قرعة ثُمن النهائي من دوري الأبطال، برشلونة في مواجهة نارية مع نابولي حامل لقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo