دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر الخيرية تقدم دعمًا للقطاع الصحي في غامبيا

25/12/2023 الساعة 19:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قدم مكتب قطر الخيرية دعما للقطاع الصحي بجمهورية غامبيا، تمثل في توفير معدات ولوازم طبية لمستشفى مقاطعة "أسو"، حيث سيستفيد منها أكثر من 8 آلاف من الأشخاص الأكثر هشاشة.

وفي هذا السياق، قالت سعادة السيدة فاتوماتا باه بارو حرم فخامة رئيس جمهورية غامبيا، إن "قطر الخيرية" نموذج يحتذى به للمؤسسات التي تساهم في التنمية في جمهورية غامبيا.

ونوهت خلال مخاطبتها لفعالية تسليم المعدات الطبية بحضور عدد من المسؤولين، بمساهمة قطر الخيرية في دعم وإسناد قطاعي الصحة والتعليم ببلادها، شاكرة هذا الدعم المتواصل للمشاريع الإنسانية.

من جانبها أوضحت سعادة السيدة أمادو لمين سامتيه وزير الصحة في غامبيا أن المعدات الطبية المقدمة من قطر الخيرية ستسهم في تحسين الخدمات الصحية المقدمة لأهل المدينة والقرى المجاورة، وستساعد في علاج العديد من الأمراض بما في ذلك الأمراض المزمنة مثل السرطان والقلب والسكري، كما ستساعد في إجراء العمليات الجراحية بأمان وفعالية.

بدوره، أكد لامين سيديكان حاكم منطقة "نيبار" في غامبيا أهمية وقيمة المعدات الطبية وأثرها المهم بالمنطقة، منوها بهذا الدعم في ظل الظروف الصحية والبنية التحتية للقطاع الصحي الذي يحتاج لهذا النوع من التدخلات المهمة.

إلى ذلك، أشار حسين كرماش مدير مكتب قطر الخيرية بغامبيا إلى أهمية توفير المعدات الطبية للمستشفى المستفيد، مشيرا إلى أنه يخدم العديد من التجمعات بالمنطقة التي يبلغ عدد سكانها نحو 43 ألف نسمة.

ولفت خلال كلمته في فعالية تسليم المعدات الطبية للمستشفى إلى دور "قطر الخيرية" الرائد في دعم وتنمية المجتمعات المحلية في مختلف دول العالم كجزء من المسؤولية الإنسانية تجاه الدول النامية.

وكشف عن تنفيذ العديد من المشاريع في مجالات التمكين الاقتصادي، والتعليم، والمشاريع الموسمية، والرعاية الاجتماعية، بجانب التدخل لإغاثة المتضررين من فيضانات العام الماضي، حيث تهدف كل هذه المشاريع المتنوعة لتحقيق حياة كريمة لجميع المستهدفين في غامبيا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo