دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

معظمهم أطفال ونساء

عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف إسرائيلي لمناطق في غزة

25/12/2023 الساعة 19:23 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، في قصف إسرائيلي، اليوم، على عدة مناطق في قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن العشرات استشهدوا جراء قصف في محيط المستشفى الأوروبي شرقي خان يونس جنوبي القطاع، كما استهدفت مروحيات وطائرات الاحتلال الحربية بالنيران شرقي دير البلح والمغازي وسط القطاع.

واستهدف الاحتلال أيضا شارع "السكة" بين مخيمي البريج والنصيرات وسط قطاع غزة، في خطوة ترمي إلى قطع التواصل بين المخيمات الفلسطينية في القطاع.

ونقلت "وفا" عن مصادر محلية في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة، إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على إعدام عدد من الشبان ورميهم في الطرقات، دون أن تتمكن طواقم الإسعاف من انتشال جثثهم.

وفي مناطق شمالي قطاع غزة، قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الاحتلال أجبر طواقمه على إخلاء مركز الإسعاف في جباليا، ودمر سيارات الإسعاف، لافتا إلى إجلاء 21 جريحا من المستشفى الأهلي المعمداني، و13جريحًا ونازحًا من مستشفى الشفاء، حيث سيتم نقلهم الى مستشفيات جنوبي القطاع.

ويواصل الاحتلال عدوانه برا وبحرا وجوا لليوم الـ80 على قطاع غزة، عقب ليلة دامية على أهالي القطاع، إثر مجزرة في مخيمي المغازي والبريج وسط القطاع، راح ضحيتها نحو 95 شهيدا، حيث قصفت طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته، مربعا سكنيا كاملا في المغازي، يقيم فيه نازحون من مناطق شمال القطاع، بينما لا يزال عدد كبير من المواطنين تحت الركام والأنقاض بين جريح وشهيد.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo