دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بينهم 70 بالمئة من القطريين

جامعة قطر : قبول ألف طالب للفصل الدراسي ربيع 2024

26/12/2023 الساعة 13:48 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 أعلنت جامعة قطر عن قبول حوالي 1000 طالب وطالبة لمرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي ربيع 2024، بينهم 70 بالمئة من القطريين.

ولفتت الدكتورة إيمان مصطفوي، نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب، إلى أنه بإمكان الطلبة الذين لم يحصلوا على فرصة للقبول في الفصل الدراسي ربيع 2024، أن يتقدموا بطلب القبول للفصل الدراسي خريف 2024.

د. إيمان مصطفوي: القبول في جامعة قطر يعتمد على مبدأ المنافسة بين المتقدمين وتحقيق الحد الأدنى من متطلبات الدراسة في الشهادة الثانوية لا يعني بالضرورة قبول الطالب

وأوضحت أن القبول في جامعة قطر يعتمد على مبدأ المنافسة بين المتقدمين، وأن تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الدراسة في الشهادة الثانوية لا يعني بالضرورة قبول الطالب في الكلية، وإنما يتم قبول الطلبة في كل فصل دراسي وفق السعة الاستيعابية لكل كلية على حدة.

وأكدت على حرص جامعة قطر المستمر على دعم وتمكين طلابها، وحثهم على المشاركة الفاعلة في الحياة الطلابية، والاستفادة من الإمكانيات والمصادر الجامعية التي تنمي قدراتهم وتدعم تفوقهم وتطورهم، وتساهم في توسيع آفاقهم العلمية والثقافية، وتعزيز تجربتهم التعليمية وتطويرهم الشخصي.

وحول البرنامج التعريفي قالت لولوة الربيعي مدير إدارة القبول بالجامعة: إن البرنامج التعريفي الإلكتروني للطلبة المحولين سيعقد بتاريخ 10 يناير المقبل، في حين سيعقد للطلبة المستجدين يوم 14 يناير ولجميع الكليات.

وأشارت إلى أن البرنامج التعريفي يهدف إلى توفير الوقت والجهد على الطلبة حديثي الالتحاق بالجامعة، وتعريفهم بالخدمات والسياسات الجامعية عن بعد، منبهة أن حضور واجتياز البرنامج التعريفي يعد إلزاميا على جميع الطلبة من أجل استكمال إجراءات القبول.

الالتحاق بالبرنامج التعريفي شرط أساسي لتمكين الطلبة من التسجيل في المقررات الدراسية وحضور المحاضرات في الفصل الدراسي ربيع 2024

وقالت: إن الالتحاق بالبرنامج التعريفي شرط أساسي لتمكين الطلبة من التسجيل في المقررات الدراسية وحضور المحاضرات في الفصل الدراسي ربيع 2024، مضيفة أن عدم حضور هذا البرنامج يترتب عليه إلغاء قبول الطلبة، والذي يستدعي التقدم للقبول من جديد في فصل لاحق.

ومن المقرر أن تنطلق الدراسة بالفصل الدراسي ربيع 2024 في 21 يناير المقبل، في حين تنتهي فترة الحذف والإضافة في 25 من الشهر ذاته.

يشار إلى أن البرنامج التعريفي الإلكتروني هو عبارة عن منصة إلكترونية تتضمن العديد من الفيديوهات والعروض للتعريف بأبرز وأهم المعلومات الجامعية.

في سياق متصل، أعلنت جامعة قطر عن قرارات المنح الدراسية، التي تشمل منح القبول للتفوق، ومنح أبناء مجلس التعاون الخليجي الحاصلين على ثانوية قطرية، ومنحة أبناء العاملين في جامعة قطر، وذلك للطلبة المستجدين والمقيدين لفصل ربيع 2024، بينما سيتم الإعلان عن قرارات منح الأداء المتميز للطلبة المقيدين بالجامعة يوم 21 يناير 2024.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo