دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

جناح فلسطين في إكسبو الدوحة يروي قصة صمود شعبها

26/12/2023 الساعة 16:03 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يروي جناح فلسطين في المنطقة الدولية بمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة كل تراثها وتاريخها وصمودها، وتزهو الساحة الخارجية للجناح بمعروضات تزدان بتطريزات الثوب الفلسطيني وألوانه التي تعبر عن العزة والشموخ، كما يعرض تاريخ شجرة الزيتون باعتبارها رمزا وطنيا.

وينقسم الجناح إلى 4 أقسام، يروي كل منها جزءا من تراث فلسطين وأصول الزراعة فيها، حيث يضم القسم الأول الملابس الفلسطينية خاصة الأزياء النسائية المطرزة يدويا والكوفية مع أدوات منزلية اعتاد الفلسطينيون استخدامها.

GCRkeU5XUAA7j68
أما القسم الثاني فيعرض المنتجات الغذائية التي تشتهر بها فلسطين مثل زيت الزيتون والزعتر، وطرق الحصاد وعصر الزيتون عبر شاشات كبيرة، بينما توجد بالقسم الثالث لوحات وطنية تعبر عن التاريخ الفلسطيني وأبرز المدن مثل القدس ويافا وعكا، ويضم الجناح في القسم الرابع أشجار زيتون ومتجرا صغيرا لعرض المنتجات الفلسطينية.

كما يستعرض الجناح المطبخ الفلسطيني، حيث تحضر المائدة الفلسطينية بأطباقها الأصيلة وتقاليد طهيها البسيطة وأهم مكوناتها مثل زيت الزيتون والتوابل والزعتر وخبز الطابون والحلويات كالكنافة النابلسية والتمرية والقطايف المحشوة وغيرها.

وأكد عبدالرزاق حسين مسؤول جناح دولة فلسطين في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، على أهمية المشاركة الفلسطينية في هذا الحدث العالمي لتعريف العالم بالتراث والهوية الفلسطينية، وتوثيق الرواية الفلسطينية وتسليط الضوء على ماضي ومستقبل فلسطين.

GCRkeV0XgAAnNj1
وتقدم عبدالرزاق بالشكر لدولة قطر واللجنة المنظمة للإكسبو لدعمها الجناح الفلسطيني من خلال التسهيلات التي ساهمت في أداء الجناح لعمله بالشكل الذي يليق بدولة فلسطين رغم ظروف العدوان على غزة، مبينا أن الجناح يترك أثرا عميقا في نفوس الزوار العرب والأجانب، موجهاً رسالة للعالم بأن فلسطين أرضاً وشعباً وحضارة عريقة متجذرة في أعماق التاريخ العربي والإنساني.

ويمثل معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، الذي تستمر فعالياته حتى 28 مارس المقبل أحد أبرز الأحداث العالمية في مجال البستنة والزراعة؛ حيث يجمع بين الابتكارات في مجال البستنة والتصميم المستدام والحفاظ على البيئة، كما يسعى لتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الطبيعة وتعزيز الاستدامة في مجال البستنة والزراعة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo