دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

غرفة قطر تستشرف التكامل في المجالين الاقتصادي والتنموي بدول التعاون

27/12/2023 الساعة 14:19 (بتوقيت الدوحة)
صورة جماعية عقب الجلسة النقاشية
صورة جماعية عقب الجلسة النقاشية
ع
ع
وضع القراءة

بحثت غرفة قطر خلال مشاركتها في الحلقة النقاشية، التي عقدت في العاصمة العمانية مسقط ، تحت عنوان دور القطاع الخاص في تنوع الاقتصاد بدول مجلس التعاون الخليجي،الآفاق المستقبلية للتكامل في المجالين الاقتصادي والتنموي بدول مجلس التعاون.

وهدفت الحلقة النقاشية التي استمرت يومين، إلى تبادل الأفكار والتجارب، والتعرف على دور القطاع الخاص في التنوع الاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد السيد عبد الرحمن بن عبد الله الأنصاري، عضو مجلس إدارة غرفة قطر وممثلها في الحلقة النقاشية، على الدور المتزايد للقطاع الخاص الخليجي في النشاط الاقتصادي الخليجي، وجلب الاستثمارات، وخلق فرص عمل في دول المجلس، لافتا إلى أنه تم التركيز خلال النقاشات على الآليات الكفيلة بإيجاد قطاع خاص قوي وقادر على المنافسة على الصعيد العالمي، ودور القطاع الخاص في تحقيق مبادرات ومشروعات وبرامج التكامل الاقتصادي الخليجي، بالإضافة إلى دعم وتمكين القطاع الخاص من أداء دوره الحيوي في تعزيز الاقتصاد وتنويعه.

وأوضح الأنصاري أن القطاع الخاص بات شريكا مهما للقطاع الحكومي، سواء في دولة قطر أو في دول مجلس التعاون بشكل عام، منوها بأن مثل هذه الحلقات النقاشية يمكن أن تسهم في تعميق العلاقة بين القطاعين العام والخاص، وتعظيم الدور الذي يقوم به القطاع الخاص في دعم الاقتصادات الخليجية.

وقد تناولت الحلقة النقاشية عددا من أوراق العمل، أبرزها: دعم وتمكين القطاع الخاص، دور القطاع الخاص في تحقيق التنوع الاقتصادي وتعزيز التنافسية، الحد من هجرة الأموال للخارج، قطاع إعادة التأمين، تحفيز القطاع الخاص للمساهمة في التنوع الاقتصادي، بالإضافة إلى التوجه الشبابي في التنوع الاقتصادي.

بينما تضمنت أعمال اليوم الثاني عددا من العروض المرئية وأوراق العمل بشأن الفرص والتحديات في القطاع الخاص أمام التنوع الاقتصادي، ودور الاقتصاد الرقمي في دول مجلس التعاون الخليجي، ودور الاستثمار الأجنبي المباشر في تعزيز التنوع الاقتصادي الخليجي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo