دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

"مناظرات قطر" يختتم البطولة الثانية لمناظرات الجامعات التركية باللغة العربية

27/12/2023 الساعة 14:40 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتم مركز مناظرات قطر البطولة الثانية لمناظرات الجامعات التركية باللغة العربية، والتي نظمها بالشراكة مع مركز دراسات اللغة العربية والمناظرات بجامعة السلطان محمد الفاتح، بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بالجامعة وممثلي المركز وعدد من الضيوف.

وذكر بيان صادر عن مركز مناظرات قطر أن فريق جامعة آغري إبراهيم شيشان فاز بلقب البطولة، في حين حل فريق جامعة بوغازيتشي في المركز الثاني، بعد مجموعة من الجولات التنافسية، حيث دارت قضية الجولة الختامية حول "تعويض الدول النامية مقابل استقبال اللاجئين".

وشارك في البطولة 34 فريقا من مختلف الجامعات التركية تنافست جميعا لتحقيق مركز متقدم يؤهلها للمشاركة في البطولة الدولية لمناظرات الجامعات باللغة العربية التي ستعقد في الدوحة العام المقبل، وقد تميزت هذه البطولة ولأول مرة بالدمج بين الناطقين باللغة العربية والناطقين بغيرها، حيث تم السماح لكل فريق بأن يشارك بمتناظر واحد من الناطقين باللغة العربية والباقي من غيرها.

وأوضح البيان أن البطولة الثانية لمناظرات الجامعات التركية باللغة العربية سبقتها ورش تدريبية لـ 48 محكما بهدف توحيد المفاهيم وتبادل الخبرات والمعلومات التي ترفع من خبرة المحكمين من حيث إدارة جلسة التحكيم وكيفية توزيع الدرجات وتحديد الفرق الفائزة.

وأعرب عبد المالك حنقة الحائز على جائزة أفضل متحدثي البطولة عن سعادته بالمنافسات التناظرية ودورها في زيادة الرصيد المعرفي لديه، وإذكاء روح التنافس بالفكر والمنطق والحجة، ومخزون المعلومات في مختلف التخصصات، وهو مكسب كبير للمشاركين إلى جانب الالتقاء بالزملاء من جميع الجامعات التركية موجها الشكر للقائمين على البطولة لتوفيرهم هذه الفرصة المفيدة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo