دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.8ريال
يورو 4.05ريال

"أسباير" تبدأ الاختبارات التمهيدية لانتقاء المواهب الرياضية

11/10/2021 الساعة 18:47 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاختبارات الرياضية
جانب من الاختبارات الرياضية
ع
ع
وضع القراءة

بدأت أكاديمية أسباير الاختبارات التمهيدية السنوية التي تقيمها من أجل انتقاء أفضل المواهب الرياضية عبر عدة محطات وعلى مدار ما يقارب 7 أشهر.

وجاءت البداية مع مواهب ألعاب القوى بترشيح من أنديتهم ممن يتوفرون على إمكانيات تؤهلهم ليصبحوا أبطالا في المستقبل. وترعى الأكاديمية هؤلاء المرشحين من خلال العديد من المحطات يشرف عليها فريق من الخبراء المختصين والكشافين من إدارة الرياضة في أكاديمية أسباير.

وشارك في التجارب الأولية ما يقارب 27 طالبا من مواليد 2010 ، ممثلين عن أندية مختلفة وقد بدأت عملية اختباراتهم عبر أخذ قياساتهم الحيوية والحرص على كافة الإجراء الاحترازية والقيام بكافة الاختبارات المطلوبة منهم بكل حماس ورغبة منهم للانضمام للأكاديمية.

وقال ريتشارد تريمير رئيس برنامج التطوير في أكاديمية أسباير، هذه هي الحصة الأولى للبرنامج التمهيدي لاكتشاف المواهب بهدف ضمها إلى الأكاديمية كجزء من عدة حصص سنقوم بها في هذا الموسم.

تريمير: البرنامج يستهدف طلاب الصف السادس الابتدائي بالتعاون مع كافة الأندية في قطر لترشيح أفضل المواهب لديهم

وأوضح تريمير أن البرنامج يستهدف طلاب الصف السادس الابتدائي بالتعاون مع كافة الأندية في قطر لترشيح أفضل المواهب لديهم للانضمام لأكاديمية أسباير.. مضيفا تقوم الأكاديمية بإجراء اختبارات لهذه الفئة ومتابعتها عبر مراحل للوقوف على أفضل المواهب فيها.

وبين أن الطلاب الذين سيتم اختيارهم من خلال هذه الاختبارات سيخضعون لبرنامج تدريبي قبل الدخول للأكاديمية لمدة قرابة 7 أشهر بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا، وسيتم قياس ومراقبة مدى تطورهم وبعدها سننظر إلى إمكانية انضمامهم بشكل كامل للأكاديمية.

وعن الفرق بين هذا البرنامج ومعسكر المرحلة البرونزية الذي تنظمه الاكاديمية، قال تريمير: "نقوم في هذا البرنامج بالتعاون مع الأندية فقط حيث يستهدف الطلاب المنضمين للأندية ولكن في المعسكر الفضي يكون التعاون مع المدارس حيث يشمل عددا أكبر من الطلاب".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo