دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.79ريال
يورو 4.05ريال

نظمتها كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة

محاضرة حول أهمية دراسة السيرة النبوية

27/12/2023 الساعة 21:42 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

عقدت كلية الدراسات الإسلامية بجامعة حمد بن خليفة، محاضرة لتسليط الضوء على سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وكيف يمكنها توجيه وإلهام المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وتضمنت المحاضرة عرضا توضيحيا لشرح الوسائل التي يستمر بها المنهج النبوي في تقديم التوجيهات والمشورة على مر الزمان والمكان، ليتصدى للتحديات التي يواجهها المسلم المعاصر، وأوضحت الحاجة الماسة إلى غرس محبة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في نفوس الأفراد، صغارا وكبارا.

كما ناقشت المحاضرة طرق تحقيق ذلك في البيئة المعاصرة كمحدد أساسي للسير على منهاج الرسول صلى الله عليه وسلم، واستكشفت كيف يمكن إعداد وتصميم الأنظمة التعليمية في الدول والمناطق الإسلامية لتحقق هذا الهدف.

د. رجب شانتورك: نموذج سيرة رسولنا الكريم لا يزال يتردد صداه في نفوس المسلمين ويلهمهم كل يوم

وتعليقا على أهمية دارسة السيرة النبوية، قال الدكتور رجب شانتورك عميد الكلية، إن "نموذج سيرة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم لا يزال يتردد صداه في نفوس المسلمين ويلهمهم كل يوم وفي جميع أوقات حياتهم، حيث تشكل أهميتها بالنسبة لعالم اليوم عنصرا أساسيا في مدى التزام المسلمين بالسيرة النبوية"، مضيفا: "ونحن في كلية الدراسات الإسلامية ملتزمون بالتأثير الإيجابي على الناس في مجتمعنا من خلال تشجيع الاهتمام بالعلوم الإسلامية".

وتتجاوز جامعة حمد بن خليفة وكلية الدراسات الإسلامية بالحوار الحدود الجغرافية، لتساهم في تبادل الخبرات وبناء القدرات في دولة قطر وخارجها، حيث تتعمق مخرجات أبحاث الكلية في مجموعات بحثية، تم إعدادها بعناية لتعزز البرامج الأكاديمية متعددة التخصصات، وتضخ مساهمات جديدة في عالم المنح الدراسية الإسلامية العالمية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo