دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

واشنطن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا

28/12/2023 الساعة 09:21 (بتوقيت الدوحة)
أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي
أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت الولايات المتحدة عن حزمة مساعدات جديدة إلى كييف، وذلك في ظل العملية العسكرية الروسية المستمرة ضد أوكرانيا منذ 24 فبراير 2022.

وذكر موقع قناة "الحرة" الأمريكية أن الحزمة الجديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا التي تصل قيمتها إلى 250 مليون دولار، تعتبر الأخيرة المتاحة لها هذا العام، حيث يتعين على الكونغرس اتخاذ القرار بشأن مواصلة تقديم الدعم لكييف.

بدوره، قال أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، في بيان، إنه "من الضروري أن يتحرك الكونغرس في أسرع وقت ممكن لتعزيز مصالح أمننا القومي من خلال مساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها"، مشيرا إلى أن المساعدات الأمريكية كانت حاسمة للأوكرانيين في الدفاع عن بلادهم ضد العملية العسكرية الروسية.

وأضاف بلينكن أن هذه الحزمة تضم "ذخائر للدفاع الجوي، وذخيرة إضافية لأنظمة الصواريخ المدفعية عالية الحركة، وذخائر مدفعية 155 ملم و105 ملم، وأخرى مضادة للدروع، وأكثر من 15 مليون طلقة ذخيرة مختلفة"، مؤكدا على مواصلة تقديم الدعم الحاسم للقوات الأوكرانية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد طلب من الكونغرس التصويت سريعا على حزمة مساعدات جديدة بقيمة 61 مليار دولار لمواصلة دعم أوكرانيا، مع الحفاظ على المخزونات العسكرية الأمريكية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo