دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"الشورى" يشارك في جلسة نصرة فلسطين وغزة بالبرلمان العربي

28/12/2023 الساعة 23:13 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المشاركة القطرية في جلسة نصرة فلسطين
جانب من المشاركة القطرية في جلسة نصرة فلسطين
ع
ع
وضع القراءة

شارك مجلس الشورى في أعمال الجلسة الخاصة للبرلمان العربي بشأن فلسطين تحت شعار "نصرة فلسطين وغزة"، والتي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

مثل مجلس الشورى في الاجتماع، كل من، سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري، وسعادة السيد عيسى بن أحمد النصر، وسعادة السيد سالم بن راشد المريخي، وسعادة السيد حمد بن عبدالله الملا، أعضاء مجلس الشورى، أعضاء البرلمان العربي.

وجاءت هذه الجلسة التي ناقشت مستجدات الحرب الإسرائيلية على غزة والتصعيد الخطير في الضفة الغربية، استمرارا للتحركات المتواصلة التي يقودها البرلمان العربي لدعم الشعب الفلسطيني الأعزل ووقف حرب الإبادة الجماعية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أعضاء مجلس الشورى في مداخلاتهم خلال الجلسة على موقف دولة قطر الثابت من دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

GCdZE62WkAAHDVt
ونددوا بعمليات الإبادة الجماعية والجرائم التطهيرية الهمجية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أكثر من مليوني فلسطيني في قطاع غزة والتي خلفت حتى الآن نحو 21 ألف شهيد وأكثر من 55 ألف جريح، معظمهم من النساء والأطفال.. مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل لوقف هذا العدوان الهمجي على الشعب الفلسطيني الأعزل.

وناشدوا الشعوب والحكومات العربية والإسلامية بضرورة توحيد الصف وبذل المساعي المشتركة لدعم الأشقاء في قطاع غزة والضفة الغربية وبقية الأراضي المحتلة، داعين كذلك الإعلام العربي والإسلامي لبذل كافة الجهود لإظهار الحقائق وحجم الجرائم التي خلفها هذا العدوان.

ولفتوا في سياق مداخلاتهم إلى أن جرائم ومجازر الاحتلال ليست جديدة، وإنما بدأت منذ عام 1937، وبلغت أكثر من 100 مجزرة، في ظل تجاهل المجتمع الدولي لقضية فلسطين ووقف مساعي السلام، وهو ما ساهم في هذا الوضع الكارثي .

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo