دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

أونروا: قوات الاحتلال أطلقت النار على قافلة مساعدات شمال غزة

29/12/2023 الساعة 13:58 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم، أن جنودا إسرائيليين أطلقوا النار على قافلة مساعدات أثناء عودتها من شمال غزة.

وقال توماس وايت مدير شؤون "أونروا" بغزة، في منشور على حسابه بمنصة التواصل الاجتماعي "إكس": أطلق جنود إسرائيليون النار على قافلة مساعدات أثناء عودتها من شمال غزة على طريق حدده الجيش، مضيفا أن قائد القافلة الدولية وفريقه لم يصابوا بأذى، لكن شاحنة واحدة تعرضت إلى أضرار، وشدد وايت على أنه "ينبغي عدم استهداف عمال الإغاثة نهائيا".

وفي السياق ذاته، انتقد مارتن غريفيث رئيس العمليات الإنسانية للأمم المتحدة شروط توصيل المساعدات إلى قطاع غزة وكتب على منصة إكس،"قوافل تستهدف بإطلاق النار".

واستنكر غريفيث كون العاملين في المجال الإنساني "أنفسهم نازحين ويتعرضون للقتل"، مشددا على أن "القتال يجب أن يتوقف".

وكانت "أونروا"، قد أكدت في وقت سابق أن قطاع غزة يعاني من جوع كارثي، مشيرة إلى أن 40 بالمئة من السكان معرضون لخطر المجاعة..وطالبت بضرورة وقف إطلاق النار الإنساني من أجل السماح بتدفق المزيد من المساعدات الحيوية والإغاثية.

ولليوم الـ84 على التوالي، يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته ومدفعيته محيط المستشفيات والبنايات ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، فيما يمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود، ما أدى إلى دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، إلى جانب ارتقاء 21 ألفا و 110 شهداء، و 55 ألفا و 243 جريحا، معظمهم أطفال ونساء.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo