دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

قطر تشارك في اجتماعات إقليمية بمنظمة الصحة العالمية

11/10/2021 الساعة 22:28 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تشارك دولة قطر في اجتماعات الدورة الـ68 للجنة الإقليمية لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، التي بدأت اليوم "عبر تقنية الاتصال المرئي"، وتستمر إلى الرابع عشر من أكتوبر الجاري.

ويمثل دولة قطر في الاجتماعات سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة.

إشادة بجهود قطر

وفي كلمته بالجلسة الافتتاحية للاجتماعات، أشاد سعادة الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، بالجهود الكبيرة التي قامت بها دولة قطر لدعم القطاع الصحي في أفغانستان، كما عبر عن شكره وتقديره لدولة قطر على تعاونها المثمر مع منظمة الصحة العالمية.

وتناقش الاجتماعات العديد من الموضوعات الهامة، منها أنشطة التأهب والاستجابة لجائحة /كوفيد-19/ في إقليم شرق المتوسط، والقضايا الصحية التي تواجه السكان المتضررين من الكوارث وحالات الطوارئ.

وستركز الاجتماعات على اللوائح الصحية الدولية، وتسريع وتيرة التأهب والاستجابة لحالات الطوارئ الصحية، إلى جانب موضوعات تتعلق بتجزؤ البيانات في إقليم شرق المتوسط، وبناء مجتمعات قادرة على الصمود من أجل تحسين الصحة والعافية، والتصدي لمرض السكري بوصفه أحد تحديات الصحة العامة في إقليم شرق المتوسط.

كما ستشهد الاجتماعات استعراض تقارير مرحلية حول استئصال شلل الأطفال، والتقدم المحرز في تنفيذ الاستراتيجية الإقليمية لمكافحة التبغ، وتوسيع نطاق العمل في مجال رعاية الصحة النفسية، بالإضافة إلى إطارات العمل الإقليمية بشأن تغير المناخ وإنهاء وفيات حديثي الولادة والأطفال والمراهقين التي يمكن الوقاية منها، وتحسين صحتهم ونمائهم، وقطاع المستشفيات في إقليم شرق المتوسط.

وتناقش كذلك تسريع وتيرة تنفيذ الإقليم للإعلان السياسي المنبثق عن اجتماع الجمعية العامة رفيع المستوى الثالث المعني بالوقاية من الأمراض غير المعدية (غير السارية) ومكافحتها لعام 2018، ومتابعة قرارات جمعية الصحة العالمية والمجلس التنفيذي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo