دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

حصاد 2023.. ماذا قدم كريستيانو رونالدو في عامه الأول مع النصر السعودي؟

30/12/2023 الساعة 23:10 (بتوقيت الدوحة)
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
ع
ع
وضع القراءة

مرّ عام على قدوم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى السعودية عبر بوابة فريق النصر، حيث فتح الباب بنجوميته وجاذبيته أمام الكثيرين من النجوم ليتبعوا خطواته.

في الـ37 من عمره، حصل رونالدو على العقد الأفضل في العالم، وحصد لقب أفضل هداف في العالم، وذلك في عامه الأول في السعودية.

رفع رونالدو رصيده إلى 53 هدفًا في عام 2023 ولا يزال بإمكانه التسجيل مع فريقه عندما يواجه التعاون، اليوم، في آخر مباراة للبرتغالي في العام الحالي.

بطولات أقل من المتوقع

رغم هذا الكم الكبير من الأهداف، لم يحصل رونالدو بعد على الكثير من الألقاب، وهو الهدف الرئيسي في مسيرته.

وخسر النجم البرتغالي العديد من الألقاب المحلية مع "العالمي"، بينما قدّم معه الفريق عروضًا مميزة في دور المجموعات للنسخة الحالية من دوري أبطال آسيا.

خسارة ألقب الدوري وكأس الملك والسوبر

بعد وصوله في منتصف الموسم الماضي، لم يتمكن رونالدو من إلهام النصر للفوز بلقب الدوري، حيث أنهى "العالمي" البطولة بفارق خمس نقاط خلف منافسه الاتحاد.

وخسر رونالدو مع النصر لقب كأس السوبر السعودي بعد السقوط أمام اتحاد جدة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في نصف نهائي البطولة.

وغادر النصر برفقة رونالدو بطولة كأس الملك بالخسارة أمام فريق الوحدة بهدف نظيف من الدور نصف النهائي، لينهي البرتغالي الموسم الماضي من دون ألقاب مع "العالمي".

لقب يتيم شبه رسمي

قبل انطلاق الموسم الجديد، أحرز رونالدو اللقب الوحيد، حتى الآن، مع النصر في البطولة العربية للأندية (كأس الملك سلمان 2023)، وهي بطولة كانت تنافسية؛ لكن لا يمكن القول إنها بطابع رسمي بحت، وذلك عقب التغلّب على الهلال في المباراة النهائية، بهدفين لواحد.

وتوّج النجم البرتغالي هدافًا للبطولة برصيد ستة أهداف، ونال جائزة الحذاء الذهبي.

الموسم الحالي

رونالدو ينتظره الكثير من العمل للقيام به هذا الموسم أيضًا؛ فرغم تصدره قائمة هدافي الدوري، حتى الآن، يتخلف فريقه النصر عن الهلال بـ10 نقاط، مع تبقي مباراة للنصر.

نجح النصر أيضًا في الوصول بأمان إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال آسيا، ولم يخسر في دور المجموعات، كما سيواجه في فبراير نادي الفيحاء السعودي في دور الـ16 للبطولة.

أكثر من مجرد لاعب

رونالدو زاد من شهرة الدوري السعودي لدرجة غير مسبوقة، من حيث المشاهدة والتسويق والبث الذي لف قارات العالم.

أحد تطبيقات بث مباريات كرة القدم أكد زيادة عدد المتابعين للدوري السعودي بمقدار 4000 في المئة. وفي بعض الأحيان، يقوم رونالدو بالترويج للسعودية خارج الرياضة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، شاهد متابعوه على "إنستغرام" البالغ عددهم 616 مليونًا، صورًا له ولشريكته جورجينا رودريغيز في أثناء زيارتهما لمدينة العلا القديمة؛ وفي سبتمبر الماضي، ارتدى الزي التقليدي المحلي بمناسبة اليوم الوطني للسعودية.

وعندما أقامت السعودية حدث المباراة القتالية بين تايسون فيوري وفرانسيس نغانو، كان رونالدو على رأس قائمة المشاهير في الصف الأول للحضور إلى جانب كاني ويست ومغني الراب إيمينيم وبطل "يو إف سي" السابق كونور ماكغريغور.

وعن هذا الحدث، قال زميله السابق في مانشستر يونايتد وصديقه ريو فرديناند، في وقت سابق من هذا العام: "إنه (رونالدو) يدخل المبنى مع حفنة من أكبر أساطير الرياضة على الإطلاق تحت سقف واحد، ورتاه النجم الأبرز داخل جدران ذلك المبنى".

تلقى رونالدو سجادة فارسية تقليدية هديةً ترحيبيةً في مطار طهران، عندما لعب النصر أمام برسبوليس، كما طارد مئات المشجعين حافلة فريق النصر إذ كانوا يتوقون لإلقاء نظرة عن كثب على نجمهم المفضل.

حتى صديقته جورجينا رودريغيز أصبحت نجمة مجتمع في السعودية، وحضرت حفل Joy Awards في المملكة العربية السعودية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo