دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

نتنياهو يظهر وحيدًا في مؤتمر صحفي بعد رفض غالانت وغانتس المشاركة

30/12/2023 الساعة 23:26 (بتوقيت الدوحة)
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
ع
ع
وضع القراءة

عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، مؤتمرا صحفيا، دون مشاركة وزير الدفاع يوآف غالانت، وعضو مجلس الحرب بيني غانتس.

وذكرت القناة الـ 12 الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، أنه جرى حوار بين مكتب رئيس الوزراء نتنياهو، ومكتب وزير الدفاع غالانت، بهدف عقد مؤتمر صحفي ثلاثي موسع، يجمعهما بغانتس، إلا أنهما رفضا المشاركة في المؤتمر، لينعقد المؤتمر بنتنياهو وحده.

ومن جانبه، شدد نتنياهو على أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ستستمر لعدة أشهر مقبلة، بهدف القضاء على حركة حماس، وإعادة الرهائن والأسرى المحتجزين لديها في القطاع.

وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه سيضمن ألا تكون غزة مشكلة أو تسبب مشكلة أمنية أو تهديدا لدولة الاحتلال فيما بعد.

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم السبت، مقتل ضابط برتبة نقيب وجندي وإصابة 4 بينهم ضابط بجراح خطيرة خلال المعارك في قطاع غزة.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، بيانا عسكريا أكد من خلاله مقتل اثنين من بين صفوف الجيش، الأول ضابط برتبة نقيب، واسمه هرئيل إيتاخ (22 عاما) من مدينة نتانيا، وهو ضابط في لواء جفعتاي، وتوفي متأثرا بجراح أصيب بها يوم 22 ديسمبر الماضي جنوبي قطاع غزة.

وأضاف أنه قتل أيضا مجند بدرجة رقيب من قوات الاحتياط، واسمه قسطنطين سوشكو (30 عاما)، من تل أبيب، مجند في كتيبة الهندسة 7086 التابعة للواء "غولاني"، خلال المعارك الدائرة وسط غزة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo