دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال

"العنابي" يختتم استعداداته لمواجهة نظيره الإيرلندي

12/10/2021 الساعة 09:01 (بتوقيت الدوحة)
جانب من معسكر التدريب
جانب من معسكر التدريب
ع
ع
وضع القراءة

اختتم المنتخب القطري الأول لكرة القدم استعداداته لمواجهة نظيره الإيرلندي، اليوم، على استاد افيفا في مدينة دبلن في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم /قطر 2022/.

وخاض المنتخب القطري، أمس، حصته التدريبية الرئيسية الوحيدة على استاد افيفا الذي سيحتضن اللقاء، بعد وصوله إلى مدينة دبلن في ساعة متأخرة عقب الخسارة التي تلقاها أمام البرتغال بثلاثة أهداف دون رد أمس الأول السبت.

ويبحث الجهاز الفني تحت قيادة الإسباني فيليكس سانشيز عن الظهور بشكل مغاير في مواجهة اليوم والعودة إلى سكة الانتصارات والنتائج الإيجابية التي ظهر بها في أول مشواره في التصفيات الأوروبية، كما ستكون مواجهة إيرلندا بمثابة تصحيح للمسار والوقوف على هفوات وأخطاء المواجهات السابقة والعمل على تفاديها.

وكان المنتخب القطري قد حقق نتائج جيدة في المباريات الثلاث الأولى له في التصفيات التي جرت خلال شهر مارس الماضي، حيث سجل انتصارين على لوكسمبورغ 1-صفر وعلى أذربيجان 2-1 قبل أن يتعادل مع إيرلندا 1-1.. ثم تعرض للخسارة في مناسبتين الأولى أمام نظيره الصربي صفر / 4 ثم أمام البرتغال 1 / 3 قبل أن يتعادل مع منتخب لوكسمبورغ 1 / 1.

وأكد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري، جاهزية فريقه لمواجهة إيرلندا التي ستقام مساء اليوم في إطار التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

سانشيز: جاهزون للمباراة وهدفنا تحقيق الاستفادة القصوى من هذه اللقاءات

وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي: نحن جاهزون لمواجهة إيرلندا، وهدفنا تحقيق الاستفادة القصوى من هذه المباريات ولذلك نعتبر كل المواجهات مهمة للعنابي قبل البدء في مرحلة جديدة من الإعداد.

وأوضح مدرب المنتخب أنه أغلق ملف مواجهة البرتغال بعد الاستفادة من كافة الأخطاء، معربا عن رضاه عما قدمه فريقه أمام البرتغال رغم الأخطاء التي ظهرت، ولا شك أننا سنعمل على تلافي هذه الأخطاء في المباراة المقبلة.

وأشار إلى أن مباراة البرتغال كانت تجربة قوية جدا، "وحاولنا أن نجاري المنتخب البرتغالي لكننا لم ننجح في ظل مواجهة منتخب قوي يضم عددا كبيرا من الأسماء الكبيرة فكان لهم التفوق في نهاية الأمر".

ماديو: الفريق يسعى لتسجيل ظهور جيد في اختبار ثان قوي بعد مواجهة المنتخب البرتغالي

من جانبه، أكد عاصم مادبو لاعب المنتخب القطري على صعوبة مواجهة المنتخب الإيرلندي في التصفيات الأوروبية، مشيرا إلى أن الفريق يسعى لتسجيل ظهور جيد في اختبار ثان قوي بعد مواجهة المنتخب البرتغالي.

وقال مادبو، نحن مقبلون على اختبار ثان قوي أمام المنتخب الايرلندي ونريد أن نقدم مستوى جيدا، في مباراة البرتغال واجهنا صعوبات في مسألة القدرة على شن المرتدات السريعة بعدما لجأنا إلى الدفاع تحت وطأة الضغط الكبير الذي مارسه المنافس.. يجب أن نتحسن في هذا الجانب ونطور من مستوانا من خلال مواصلة العمل.

وأضاف لاعب المنتخب القطري، أن المباريات الكبيرة مثل مواجهة البرتغال وصربيا وإيرلندا في التصفيات الأوروبية هي المجال الوحيد الذي يمكن من خلاله معرفة الأخطاء التي قد نقع بها من أجل تداركها، وبالتالي هذه المباريات في غاية الأهمية بالنسبة لنا في سبيل تحضير المنتخب لنهائيات بطولة كأس العالم في قطر العام المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo