دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

بهدف نشر الوعي وتعزيز الهوية الثقافية

قطر الخيرية تجهّز المركز الإعلامي للمشيخة الإسلامية بالبوسنة

31/12/2023 الساعة 17:47 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

في إطار مواصلة تنفيذ برامجه الثقافية والتنموية النوعية قام وفد من مكتب قطر الخيرية في البوسنة والهرسك مكون من المشرف العام على المكتب السيد حسن محمد النعيمي ومدير المكتب السيد محمد عمر وشان بتقديم تبرع لرئيس العلماء د. حسين كفازوفيتش وهو رئيس أعلى سلطة دينية في البوسنة يهدف لتجهيز المركز الإعلامي التابع للجمعية الإسلامية بالبوسنة والهرسك، بهدف نشر الوعي الديني الوسطي، وسماحة تعاليم الدين الإسلامي، والحفاظ على الهوية الثقافية للمسلمين في البوسنة والدول المجاورة لها والجاليات في الدول الأخرى

أحدث المعدات

وبموجب هذا التبرع سيتم تجهيز المركز الإعلامي بأحدث المعدات والأجهزة الإعلامية الحديثة التي تخدم الرسالة الاعلامية الهادفة، عبر إنتاج برامج تلفزيونية وإنشاء محطة راديو وجريدة مطبوعة بالإضافة الى دعم منصات تفاعلية متعددة عبر الإنترنت.

ويستهدف هذا المركز الإعلامي المسلمين في كل من البوسنة والهرسك ودول الجوار مثل صربيا وكرواتيا ومقدونيا والجبل الاسود وكذلك الجالية البوسنية في عدة دول مثل أوروبا وأمريكا وأستراليا حيث يعمل على بث برامج في مجالات عدة كالدين والدعوة والتربية والتعليم، وكذلك الاقتصاد والعلوم والثقافة والتاريخ والتراث موجهة للشرائح العمرية المختلفة.

XAE_1865 (002)
ومن المتوقع أن يؤثر المركز الإعلامي بشكل إيجابي على جميع سكان المنطقة المسلمين، وذلك من خلال تسهيل الوصول الى المحتوى الإسلامي الوسطي والتربية الإيمانية الصحيحة بالإضافة إلى تقديم برامج ترفيهية وثقافية.

وقد تم تأسيس المركز الإعلامي بوسائطه ومنصاته المختلفة ليكون حلقة وصل بين المشيخة الإسلامية في البوسنة والهرسك والمجتمع حيث تعمل المشيخة على توفير التفسير الصحيح للأحكام الإسلامية وتطبيقاتها وذلك بالتواصل المباشر مع الجمهور.

تبرع نوعي

وبهذه المناسبة توجه د. حسين كفازوفيتش رئيس العلماء بالبوسنة والهرسك بالشكر لوفد قطر الخيرية على هذا التبرع النوعي القيم والذي يثري رصيد قطر الخيرية في تقديم الدعم والمساندة الدائمة لمشاريع المشيخة الإسلامية خصوصا المشاريع ذات النفع العام طيلة مسيرتها خلال الفترة الماضية.

وتكتسب المشاريع الثقافية والتوعوية للمشيخة الإسلامية في البوسنة أهمية كبيرة نظرا لتأثيرها الإيجابي في التوعية والحفاظ على الهوية الإسلامية وذلك عبر برامج توعوية هادفة ورصينة تبرز سماحة الاسلام وإمكانية تعايشه مع مختلف الأعراق والثقافات في سلم ووئام.

XAE_2051 (002)
الجدير بالذكر أن قطر الخيرية قد أنجزت العديد من المشاريع النوعية في البوسنة أبرزها مشروع "مركز رعاية وتأهيل الأيتام "الذي تم تنفيذه بتبرع سخي من سمو الأمير الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني في موقع حيوي في العاصمة البوسنية سراييفو هذا وستعمل قطر الخيرية في الفترة القادمة على دعم عدة مجالات مثل الكفالات والتنمية المستدامة بالإضافة إلى المشاريع ذات النفع العام والتعليم والإعمار والصحة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo