دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"سامسونج" تعتزم إضافة ميزة الترجمة الفورية للمكالمات

01/01/2024 الساعة 10:53 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تعتزم شركة سامسونج الكورية إضافة ميزة جديدة إلى سلسلة هواتف جالاكسي "أس 24" المقبلة من شأنها أن تتيح الترجمة الفورية للمكالمات وفي الوقت الفعلي تماما وذلك باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التي تطورها الشركة.

وسيقوم تطبيق الهاتف الافتراضي المدمج في أجهزة جالاكسي أس 24 بتنفيذ ترجمة المكالمات الهاتفية باستخدام المعالجات الموجودة فيها واعتمادا على نموذج الذكاء الاصطناعي (غاوس)، وستتيح تلك الميزة ترجمة المكالمات بشكل فوري وبدون تأخير، مما يسهم في تسهيل التواصل بين المستخدمين وتجاوز عقبة اختلاف اللغة وبدون الحاجة إلى وسيط.

وستعمل ميزة ترجمة المكالمات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي مع هواتف سامسونج، كما ستدعم أيضا الهواتف الذكية من الشركات الأخرى، حيث سيكون بإمكان طرفي المكالمة سماع الترجمة الصوتية آنيا، كما ستعرض الترجمة على الشاشة في أجهزة جالاكسي أس 24، وستسعى سامسونج من خلال تلك الميزة إلى توفيرها لأكبر عدد من المستخدمين.

ومن المتوقع أن تضيف سامسونج الكثير من مزايا الذكاء الاصطناعي الأخرى في هواتف جالاكسي أس 24، ومنها مزايا تحرير الصور المتقدمة كإضافة العناصر أو إزالتها، وتوليد الخلفيات، وتلخيص المكالمات، وتحسين تجربة التصوير، وتغيير أسلوب الكتابة عبر لوحة المفاتيح، وكذلك تحسين حماية البطارية اعتمادا على أنماط الاستخدام والشحن.

ومن المنتظر أن تعلن سامسونج هواتف جالاكسي أس 24 في وقت لاحق من يناير الجاري.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo