دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

شرط كريم بنزيما للعودة إلى صفوف الاتحاد السعودي بعد التوقف

01/01/2024 الساعة 13:12 (بتوقيت الدوحة)
كريم بنزيما
كريم بنزيما
ع
ع
وضع القراءة

ذكر الصحفي السعودي، محمد العميري، أن مهاجم نادي الاتحاد، الفرنسي كريم بنزيما، لن يعود إلى صفوف الفريق، عقب نهاية فترة التوقف الدولي الحالية، إلّا بعد إبرام النادي لعدد من الصفقات المميزة، خلال فترة الانتقالات الشتوية 2024.

وقال العميري في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس": "أبلغ بنزيما شركة نادي الاتحاد بأهمية إحضار لاعبين يخدمون الفريق للمرحلة المقبلة، وذلك بناء على حديث سابق حول أوضاع الفريق"، وتابع: "باتت عودة اللاعب للفريق مرهونة بالتوقيع مع لاعبين جدد لتحسين الحال الفني وضمان نجاح العمل".

وكان كريم بنزيما قد تعرّض في الفترة الأخيرة لانتقادات جماهيرية وإعلامية؛ بسبب هبوط مستواه، وتسببه في ركلة جزاء ضد فريقه خلال مواجهة النصر بالدوري السعودي، أمسية الثلاثاء 26 ديسمبر، والتي انتهت بخسارة الاتحاد بنتيجة (2-5)، ليواجه المهاجم الفرنسي بعدها اتهامات بأنه لم يصنع الفارق مع النادي الجداوي منذ انضمامه إلى صفوفه خلال الميركاتو الصيفي 2023.

في سياق متصل، أكدت صحيفة "فووت ميركاتو" الفرنسية أن كريم بنزيما لا ينوي مغادرة الاتحاد خلال الميركاتو الشتوي 2024، كما أن النادي السعودي لا يريد التخلي مُطلقًا عن خدمات المهاجم الفرنسي المخضرم، ووفقًا لما ورد، فإن النادي لن يسمح لمهاجمه بالرحيل، سواء في يناير 2024، أو في الصيف المقبل، ولم يتم أي مناقشات حول مغادرة مُحتملة لنجم ريال مدريد السابق.

أرقام كريم بنزيما مع الاتحاد

سجّل بنزيما 12 هدفًا وقدَّم 5 تمريرات حاسمة في 20 مباراة لعبها مع الاتحاد، عبر جميع المسابقات، ويملك في جعبته 9 أهداف خلال هذا الموسم ببطولة دوري روشن السعودي.

ويعيش بنزيما مع فريقه موسمًا صعبًا للغاية؛ إذ يحتل الاتحاد (حامل اللقب) المركز السابع بجدول ترتيب دوري روشن، برصيد 28 نقطة، بفارق 25 نقطة عن الهلال المتصدر، و18 نقطة عن النصر الوصيف.

وتذوق الاتحاد مرارة الخسارة 4 مرّات في آخر 5 مواجهات بكل المسابقات، وهو الأمر الذي جعل انتقادات الجماهير الاتحادية تتجه إلى بنزيما، خاصة بعد مباراة النصر الماضية، مما اضطر اللاعب الفرنسي، صاحب الـ36 عامًا، إلى حذف حسابه الشخصي في منصة "إنستجرام".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo